أخباراقتصاد عربيبورصةعام

باك تاك للاستثمار العقارى والصناعى تخطط لزيادة حجم صادراتها بنسبة 20% لتتجاوز 200 مليون جنيه

 

كتبت ايمان الواصلي

تخطط شركة باك تاك للاستثمار العقارى والصناعى، لزيادة حجم صادراتها خلال العام الجارى بنسبة 20% لتتجاوز 200 مليون جنيه

وصرح علاء السقطى ــ رئيس مجلس ادارة الشركة تهدف «باك تاك» حسب السقطى إلى الاستفادة من التوسعات التى قامت بها الشركة لزيادة حجم صادراتها عبر خطة طموحة لفتح المزيد من الاسواق التصديرية الجديدة بجانب اسواقها التقليدية الموجودة فى افريقيا وعدد من الدول المختلفة.
ياتى هذا فى الوقت الذى تستعد فيه الشركة لافتتاح مصنع جديد لها لإنتاج الشرائح الكرتونية خلال الربع الاول من العام الجارى باستثمارات بلغت نحو 150 مليون دولار.
و كما أوضح السقطى أن 80٪ من انتاج المصنع الجديد سوف يوجه للتصدير، والباقى للسوق المحلية، قائلا «نتمنى تحقيق خططنا التصديرية والمساهمة بشكل فعال فى تحقيق خطط الحكومة الرامية لدفع معدلات نمو الصادرات المصرية».
الجدير بالذكر ان شركة باك تك للكرتون احدى شركات مجموعة باك تك للاستثمار حصلت على شهادة مجلس رعاية الغابات FSC التى تتيح للشركات الحاصلة عليها وضع العلامة التجارية Fsc على منتجاتها، وتؤكد تلك الشهادة أن المواد الخام المستخدمة لتصنيع منتجات من الخشب أو الورق تأتى من الغابات التى تحترم فيها معايير بيئية واجتماعية واقتصادية صارمة بما يضمن دخول منتجاتها إلى مختلف الاسواق العالمية الكبرى.