أخبارسيارات

أحدث السيارات الكهربائية

شهدت السعودية في الآونة الأخيرة توجه كثيرين لاقتناء المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، والتي أصبحت حديث عالم السيارات والمهتمين به في العقود الأخيرة، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار الوقود، وكذلك بسبب التطورات الكبيرة على صعيد التكنولوجيا، والأداء القوي الذي تمتعت به الأجيال الجديدة من السيارات الكهربائية، وما تتميز به بدءا من تكاليفها التشغيلية المنخفضة وصولا لأدائها القوي.

أحدث السيارات الكهربائية في السعودية

بات وصول السيارات الكهربائية لدى الوكلاء وانتشارها دليلا على نجاح الخطة المرسومة للانتقال إلى الطاقة الجديدة والمتجددة بطريقة سلسة، ضمن رؤية المملكة الاستراتيجية 2030 لخلق بيئة نظيفة، لذا فالسيارات الكهربائية في طريقها لأن تصبح في متناول الجميع، ومن المتوقع أن تحل محل السيارات الهجينة تدريجياً مع ازدياد محطات الشحن في أنحاء المملكة، وفيما يلي اخترنا  لكم عددا من أحدث السيارات الكهربائية وأسعارها في السعودية:

أسعار السيارات الكهربائية في السعودية

مرسيدس Generation EQ

وهي سيارة  فائقة القوة من شركة مرسيدس، حيث إنها قادرة على قطع مسافة 310 أميال دون الحاجة إلى إعادة الشحن، وهي الأقل تكلفة بالنسبة لجميع طرازات نسخ الـ SUV ويبلغ سعرها 55.000 دولار أميركي.

أودي E-tron

وهي سيارة تنتمي لفئة الدفع الرباعي، وتجمع في مميزاتها ما بين سيارتي Q5، Q7 من أودي، وهي مزودة بمحرك مزدوج ببطارية ليثيوم يمكنها من  السير لمسافة 284 ميلا على الأقل بالشحنة الواحدة،  وتبلغ سعة بطارية ليثيوم أيونية 95 كيلوواط، ويبلغ متوسط سعر السيارة 60 ألف جنيه إسترليني.

بي إم دابليو i3s

تتميز بتصميمها الرياضي العملي، ويمكن اعتبارها أول سيارة هاتشباك تعمل بالكهرباء، وقد زودت بمحرك قوي وآخر للبنزين مكون من اسطوانتين بقوة 181 حصانا، ويمكنها أن تسير لمسافة تصل إلى 174 ميلا للشحنة الواحدة، ويبلغ متوسط سعر السيارة 36,975 جنيه إسترليني.

ريماك  C_Two

وتتميز بأنها مزودة بأربعة محركات كهربائية تنتج طاقة تقدر بقوة 1,888 حصان، ما يمكنها من الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 1.85 ثانية، والسير لمسافة 403 أميال شحنة واحدة، ويبلغ  سعر السيارة في السوق مليون جنيه إسترليني.

تسلا رودستر

وتتميز تسلا رودستر بسرعتها الخارقة حيث يمكنها أن تسير بسرعة تتجاوز 250 ميلا في الساعة، كما يمكنها الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 1.9 ثانية، ويمكنها أن تسير لمسافة 620 ميلا بشحنة واحدة، ويبلغ سعر السيارة المقرر طرح النسخة الجديدة منها في عام 2020، 150 ألف جنيه إسترليني.

جاكوار I-Pace

وتتميز بأنها مزودة بمحرك قوي بقوة 395 حصانا، ويمكنها أن تسير لمسافة 298 ميلا بشحنة واحدة، كما يمكنها الوصول من سرعة 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 4.5 ثانية، ويبلغ سعر سيارة جاكوار I-Pace 63,495 جنيه إسترليني.

نيسان Leaf

وتتميز بتصميمها الأكثر أناقة وعملية، وهو  تصميم مستوحى من سيارة نيسان ميكرا هاتشباك الشهيرة، وقد تم ترقية البطارية في هذا الجيل حتى أصبح بإمكان السيارة السير لمسافة تصل إلى ما يقرب من 235 ميلا على شحنة واحدة، وهو تحسن بنسبة 50٪ عن الجيل الأول، ويبلغ سعر السيارة 21,990 جنيه إسترليني.

 ميني كوبر Mini E

وتتميز باحتوائها على تكنولوجيا حديثة تعد الأكثر تطوراً فيما يخص بطاريات السيارات الكهربائية، ويتوقع أن تصبح السيارة أفضل السيارات الكهربية عند عرضها في السوق وذلك بفضل محركها الكهربي الذي يمنحها عزما لحظيا، وجسمها الرشيق المميز، ويبلغ سعر هذه السيارة 45.000 جنيه إسترليني.