أخباربنوكبورصةعام

أديسينا: مصر تمثل نموذجاً للنجاح فى استغلال التمويل المتاح من المؤسسات الدولية فى تنفيذ مشروعات متطورة للبنية التحتية بكفاءة عالية وفى مدة زمنية قصيرة

على هامش حضوره مؤتمر دافوس الاقتصادى العالمى، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع أكينومى أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقى، وذلك بحضور وزيرتى الاستثمار والتعاون الدولى، والسياحة.

وخلال اللقاء أعرب رئيس البنك عن تقديره للتعاون الجارى بين مصر والبنك، خاصة أن مصر تمثل نموذجاً للنجاح فى استغلال التمويل المتاح من المؤسسات الدولية فى تنفيذ مشروعات متطورة للبنية التحتية بكفاءة عالية، وفى مدة زمنية قصيرة.
وأعرب رئيس بنك التنمية الأفريقى عن إعجابه بالسياسة الناجحة التى يقودها الرئيس السيسى فى الحث على سرعة الإنجاز وتنفيذ المشروعات فى أقصر فترة زمنية ممكنة، وهو ما مكّن مصر من أن تصبح نموذجاً يحتذى به فى تنفيذ المشروعات بكفاءة وسرعة.

وحول خطط البنك فى المساهمة فى تنفيذ أجندة افريقيا ٢٠٦٣، أكد رئيس بنك التنمية الأفريقى أن هناك ثلاثة مجالات حيوية سوف يوليها البنك اهتماماً وأولوية وهى الطاقة، والنقل، وتمويل التجارة.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بما تحقق من تعاون بين مصر والبنك، مؤكداً تطلع مصر لاستمرار وتعزير التعاون خلال الفترة القادمة، لا سيما أن الرئيس السيسى يقدر دور البنك ليس فى مصر فقط، وإنما فى القارة الأفريقية بأكملها، وسوف تسعى مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى إلى الاستفادة من التمويل الذى يتيحه البنك من أجل تنفيذ مشروعات تنموية فى مناطق مختلفة من القارة، من أجل الارتقاء بوضع البنية التحتية من طرق، ومحطات كهرباء، ومياه شرب وصرف وغيرها من المجالات.

وفى ختام اللقاء، أشاد رئيس بنك التنمية الأفريقى بمبادرة الرئيس لإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار فى أفريقيا، مؤكداً ان الصندوق سوف يسهم بشكل فعال فى تعزيز الاستثمارات المصرية فى دول القارة، بما يخدم أغراض التنمية فى مصر وفى تلك الدول.