أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

خلال لقاءه بوفد من شركة سيسكو العالمية عبدالغفار يوجه برفع الكفاءة التكنولوجية بالجامعات

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الاثنين وفد من شركة سيسكو العالمية، بحضور د. محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس/ أيمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو بمصر وشمال وغرب ووسط إفريقيا، والمهندس/ بيوتر بلوتا مدير العلاقات المؤسسية بالشركة في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وروسيا، وذلك بمقر الوزارة.
وخلال اللقاء أكد عبد الغفار على أهمية تأهيل أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين في وحدات تكنولوجيا المعلومات، ورفع كفاءتهم التكنولوجية من خلال تفعيل دور أكاديميات سيسكو بداخل الجامعات المصرية، وإقامة دورات وكورسات تدريبية لهذا الغرض .
ولفت الوزير إلى أهمية تلك الدورات في إنجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية بالجامعات والتي أعلن عن تنفيذها مؤخراً، مشيراً للتعاون مع شركة سيسكو لإنشاء أكاديمية تعليمية متخصصة في التكنولوجيا الحديثة للعمل على رفع كفاءة الطلاب تكنولوجياً، وإعدادهم لسوق العمل، ومواكبة أحدث التقنيات العالمية .
وخلال اللقاء تم مناقشة إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي تتيحها الشركة بالجامعات الجديدة التي تنشأها الدولة .
جدير بالذكر أن شركة سيسكو قامت خلال العام الدراسي الماضي 2017/2018 بتدريب 7000 طالب وحصولهم على أحدث الشهادات في تكنولوجيا المعلومات .
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت خلال العقدين الأخيرين باستثمارات في مجال التعليم بمصر بقيمة تتجاوز 30 مليون دولار، وتدريب 100 ألف طالب في مصر على تكنولوجيا المعلومات .
حضر اللقاء المهندس/ ألفي حميد المدير الإقليمي للعلاقات المؤسسية بالشركة بإفريقيا، والمهندس/محمد أبو سديرة مدير المسئولية المجتمعية بشركة سيسكو مصر، والسيد/ محمد الصباغ المدير الإقليمي للقطاع الحكومي بالشركة .