أخباراقتصاد عربيعام

منظمة المرأة العربية تعقد ندوة “مواجهة إقصاء المرأة والطفلة في المنطقة العربية” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين.

تعقد منظمة المرأة العربية ضمن الفعاليات الثقافية للدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2019، ندوة بعنوان ” مواجهة إقصاء المرأة والطفل في المنطقة العربية وذلك يوم الأحد 27 يناير 2019.
تهدف الندوة إلى فتح مساحة لحوار تفاعلي مع قادة الرأي وكبار الكتاب لتوضح أهمية المشاركة الفعالة للمرأة العربية في عملية تنمية مجتمعها بكافة أوجهها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه المنظمة لقضايا إدماج النساء والفتيات في المجال العام وفي مسيرة التنمية في المنطقة العربية ، وتستهدف بشكل خاص اللواتي يعانين من التهميش بكل أشكاله ممثلا في النساء والفتيات اللواتي يعشن في الأرياف والمناطق النائية وضحايا النزاعات المسلحة من اللاجئات والنازحات وأطفالهن.
وتناقش الندوة العديد من المحاور منها :الاقصاء الاقتصادي وكيفية مواجهته، الاقصاء السياسي وسياسات تعزيز حضور المرأة في الحياة السياسية
يحضر الندوة لفيف من الكتاب والدبلوماسيين والأكاديميين والإعلاميين والشخصيات العامة.
جدير بالذكر أن هذه الندوة التي تعقد ضمن الفعاليات الثقافية للدورة الـ (50-اليوبيل الذهبي) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2019، حيث تحل الجامعة العربية كضيف شرف لهذه الدورة.