أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

في شراكة لأكبر شركات العالم في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية و Cisco Systems

كتبت ايمان الواصلي

قام الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري مساء اليوم الاثنين الموافق ٢١ يناير ٢٠١٩ بتوقيع بروتوكول تعاون بين الاكاديمية و شركة سيسكو سيستمز للأتصالات والتي تعتبر من أكبر شركات العالم في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .
و قد تم توقيع الأتفاقية في حضور كلا من الدكتور /محمد محمود – مساعد رئيس الاكاديميه للتطوير التكنولوجي و الاستاذ/ بيوتر بلوتا مدير العلاقات المؤسسية بسيسكو في أوروبا و أفريقيا و الشرق الأوسط و روسيا. و الاستاذ /محمد أبوسديرة – مدير المسؤلية المجتمعية – سيسكو مصر والمهندس /أيمن الجوهري – مدير عام شركة سيسكو – مصر و شمال و غرب و وسط أفريقيا و المهندس/ محمد كامل – المدير الإقليمي للمبيعات بسيسكو مصر و الاستاذ/ احمد محسن عبدون -مسؤل الحسابات.
كما ان جدير بالذكر ان شركة سيسكو هي شركة أمريكية تعتبر الأولى عالمياً في مجال المعدات الشبكية. إستفادت من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم الشركات تقنية المعلوماتية من ناحية المعاملات والقيمة السوقية. قامت بعدة عمليات استحواذات في مجال الاتصالات. و هي شركة ضمن أحدى الإدارت المسؤولة عن التدريب و عمل المحتوي العلمي وتخريج طلبة حاصلين علي اعلي الشهادات التخصصية في مجال تكنولوجيا المعلومات بشركة سيسكو.
كما تنص هذه الأتفاقية بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و أكاديمية سيسكو علي دمج المحتوي العلمي و التكنولوجي الخاص بأكاديمية سيسكو مع المحتوي العلمي الذي يتم تدريسه بالأكاديمية العربية في مختلف الكليات و سوف يؤدي ذلك الى تدريب طلبة الأكاديمية علي احدث الأجهزة التقنية و المحتوي العلمي و الذي سوف يؤهل طلاب الأكاديمية للحصول علي الكثير من الشهادات التخصصية مجانا بالإضافة إلي الشهادة الأكاديمية خلال مرحلة التعليم بالأكاديمية. وذلك تأكيداً لرسالة الأكاديمية التى ستظل دائما البحث عن الريادة في مجال التعليم و البحث العلمي