أخباراقتصاد عربيعام

وزيرا الشباب والموارد المائية ومحافظ أسوان يشاركون ماراثون “حافظ عليها تلاقيها “

شارك د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود.محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، في مارثون رياضي تحت شعار” حافظ عليها تلاقيها” للحفاظ على المياه.

شارك في المارثون ما يقرب من الف شاب وفتاة من محافظة أسوان، وبدء المارثون من رمز الصداقة المصرية الروسية، حتى متحف النيل بطول ١٠كم.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بهذا التجمع الشبابي الكبير، والذي يهدف إلى نشر فكر وثقافة الحفاظ على المياه، مشيرا الي أن الرياضة تلعب دورا هاما في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، وكذلك نشر الوعي الثقافي في مختلف المجالات.

وأضاف د.أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات، لافتا الي أن هذا التعاون يهدف الي تحقيق التنمية والتطوير على جميع المستويات والمجالات التي تخدم شباب مصر.

وفي المقابل أثنى د.محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية، على مشاركة د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، في المارثون الذي تم بالتعاون والتنسيق التام بين وزارة الشباب والرياضة ومحافظة أسوان، مؤكدا أن هذا المارثون يهدف إلى نشر الوعي للحفاظ على المياه، مشيرا الي أن المياه أمن قومي لمصر والحفاظ عليها أصبح ضرورة ملحة.

ومن جانبه قال اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أن نشر الوعي للحفاظ على المياه أمر هام وضروري، في ظل ما نعانيه من إهدار كثير من المياه، موجه الدعوة للجميع للحفاظ على المياه، مثنيا على دور وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الموارد المائية، في التعاون المثمر والبناء في الحفاظ على المياه.

وعلى هامش المشاركة في المارثون، تم زيارة رمز الصداقة المصرية الروسية، وإفتتاح وتفقد متحف معدات السد العالي، ومتحف النيل، حيث إصطحبهم في هذه الجولة المهندس حسين جلال رئيس مجلس إدارة هيئة السد العالي، وخزان أسوان، الذي قام بشرح شامل لما يحتويه متحفي معدات السد العالي، ومتحف النيل.

ومن المقرر أن تشمل جولة وزير الشباب والرياضة تفقد عدد من المنشآت الشبابية، وتشمل الجولة زيارة كل من معسكر العقاد، مبنى المديرية، الصالة المغطاة، نادي أسوان، كما سيلتقي في حوار مفتوح مع شباب محافظة أسوان.