أخباراتصالات وتكنولوجياعام

STC تستحوذ علي جائزة أسرع شبكة جوال من OOKLA العالمية

حصدت الاتصالات السعودية STC جائزة “أسرع شبكة جوال في المملكة العربية السعودية” التي تقدمها مؤسسة اختبار سرعة الإنترنت للنطاق العريض (OOKLA).
وحققت STC سرعة تحميل بلغت 29.99 ميجابت في الثانية ومع متوسط سرعة تنزيل بلغت 32.95 ميغابت في الثانية. وأعلنت OOKLA الرائدة عالمياً في قياس سرعات الانترنت الجائزة نتائجها بعد الملايين من الاختبارات اليومية لاستهلاك عملاء الشبكة باستخدام مختلف التطبيقات والمنصات. واعتبر المهندس هيثم الفرج، النائب الأعلى للرئيس للتقنية والعمليات، في STC أن فوز الشركة بهذه الجائزة المرموقة دليل ملموس على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها في المملكة ورفع كفاءة الخدمات للمجتمع في المملكة وتوفير تجربه مثالية للعميل مع الشبكة، إضافة على التزام STC بأداء دورها المحوري في تمكين التحول الرقمي وفق رؤية المملكة 2030.
وقال: “نعمل باستمرار على تحسين سرعات شبكتنا ونشر تقنيات وخدمات الشبكة الجديدة، حيث تم توفير سرعات أعلى على شبكة STC للجيل الرابع، كما نعمل حاليا على توفير خدمات مبتكرة جديدة معتمدة على شبكة الجيل الخامس”. وأضاف، “لدينا خطط طموحة لزيادة هذه السرعة بشكل كبير في العامين المقبلين لتوفير سرعات غير مسبوقة وتحديد خدمات المستقبل عبر مؤشرات الأداء الكبرى التي تستهدف معدلات البيانات العالية، وخدمات إنترنت الأشياء وغيرها، ولتحقيق ذلك، تقوم الاتصالات السعودية بتطوير شبكتها الحالية، ورفع مستوى شبكة الجيل الرابع وطرح شبكه الجيل الخامس فائق السرعة”.