أخبارسيارات

مميزات واسعار اسرع سيارة فى 2019

يعتبر التواجد ضنت قائمة أقوى وأسرع السيارات في العالم هدفا تسعى لتحقيقه كافة شركات صناعة السيارات لذا تجدها لا تتوقف عند إضافة المزيد من التطور والابتكار ليس فقط على صعيد الفخامة والرفاهية والتكنولوجيا

ولكنها تعمل أيضا على مستوى قوة المحركات وقدرته الحصانية،

ولكنها تعمل أيضا على مستوى قوة المحركات وقدرته الحصانية،

وتعد السيارة تسلا رودستر من السيارات التي حققت بمحركاتها الكهربائية المعجزة لتصبح أقوى سيارة كهربائية موجودة على الساحة

يعتبر التواجد ضمن قائمة أقوى وأسرع السيارات في العالم هدفا تسعى لتحقيقه كافة شركات صناعة السيارات، لذا تجدها لا تتوقف عند إضافة المزيد من التطور والابتكار ليس فقط على صعيد الفخامة والرفاهية والتكنولوجيا، ولكنها تعمل أيضا على مستوى قوة المحركات وقدرته الحصانية، وفي هذا الإطار كشفت شركة  تسلا الأمريكية عن إطلاقها لسياراتها الكهربائية الجديدة رودستر، التي توجت بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم. 

مواصفات أسرع سيارة في العالم 2019 

وتعد السيارة تسلا رودستر، من السيارات التي حققت بمحركاتها الكهربائية المعجزة لتصبح أقوى سيارة كهربائية موجودة على الساحة، بعدما تمكنت الشركة الأمريكية من الجمع ما بين السيارة النظيفة الصديقة للبيئة وبين أداء المحرك العالي والتصميم العصري اللافت، الذي يبحث عنه كل رجل قبل شراء سيارته.

ويأتي تصنيف تسلا رودستر Tesla Roadster كأسرع سيارة تم تطويرها على الإطلاق بفضل اعتمادها على 3 محركات كهربائية وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتولد هذه المحركات معاً عزم دوران يبلغ 10 آلاف نيوتن. متر. 

مميزات أسرع سيارة في العالم 2019

ووفقا لما أعلنت عنه الشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية تستطيع رودستر أن تنطلق في ثانيتين من صفر الى 60، وستصل خلال 4.2 ثانية إلى سرعة 100 ميل في الساعة، وهي بذلك تستطيع قطع مسافة ربع الميل في 8.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 402 كم/س (250 ميل/س).

أسعار أسرع سيارة في العالم 2019

وتعتمد رودستر على بطارية 200 كيلوواط ، لتتمكن من قطع مسافة 998 كم (620 ميل) بالشحنة الكهربائية المشحونة ببطاريتها، وهي مسافة طويلة جدا وتعد أطول مسافة يمكن لسيارة كهربائية تقطعها.

ويبدأ سعر تسلا رودستر التي تخطط الشركة لإنتاجها عام 2020  من 250 ألف دولار فقط، ويمكن للمتقدم لشراء السيارة دفع مقدم 50 ألف دولار فقط للحجز واستلامها عام 2020.