عام

“الريف المصرى الجديد” تقوم بحملة موسعة لإزالة التعديات على أراضى مشروع الـ 1.5 مليون فدان تبدأ بمحافظة المنيا >> عاطر حنورة:الحملة نجحت فى إزالة المخالفات والتعديات على مساحة 6200 فدان بمنطقة امتداد غرب المنيا.. وتسليمها للمستثمرين أصحاب الحق القانونى فى استصلاحها >>مستمرون فى إزالة التعديات على كافة أراضى المشروع.. وتشكيل فرق عمل مخصصة لرصد المخالفات وتنفيذ الإجراءات القانوينة ضمن خطة الدولة لاسترداد حقها وإنهاء من ظاهرة “واضعى اليد” على أراضيها






كتب: فتحى السايح

بدعم من محافظ المنيا ومدير أمن المنيا، قامت شركة تنمية الريف المصرى الجديد بحملة إزالات موسعة استهدفت إزالة كافة التعديات الواقعة علي أراضى “الريف المصرى الجديد” ومشروع المليون ونصف فدان بدأت بمنطقة غرب المنيا، وذلك بالاشتراك مع عناصر قوات مديرية أمن المنيا وعناصر القوات المسلحة وقوات الدفاع المدنى والإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة وقيادات محافظة المنيا ومجلس محلى مدينة أبو قرقاص.

وقد أكد عاطر حنورة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن الحملة بدأت بإزالة تعديات بعض المعتدين على الأراضى بدون زراعات بهدف الاستيلاء على الأرض و”تسقيعها”، وذلك بعد سلسلة الإنذارات التى تم توجيهها للمخالفين، وذلك لتفادى تكرار أية عمليات وضع يد على الأراضى.. كما ستشمل هذه الحملة كل من تقاعس عن تقنين وتوفيق الأوضاع مع شركة تنمية الريف المصرى الجديد، وكذلك واضعى اليد ممن رفضوا استكمال إجراءات التقنين.

وأوضح حنورة أن الحملة قد نجحت بالفعل فى رفع وإزالة التعديات على مساحة 6200 فدان من أراضى “الريف المصرى الجديد” بمنطقة امتداد غرب المنيا، كانت قد تم تخصيصها لإحدى الشركات الاستثمارية المصرية بالتعاون مع مستثمر هندى، والتى قامت بإتمام التعاقد عليها لإقامة أحد المشروعات الزراعية الصناعية بها.. مشيراً إلى أنه قد تم تسليم الأرض للمنتفعين القانونيين بها فور إزالة كافة صور التعديات التى تمت عليها من جانب واضعى اليد.. ولفت حنورة إلى أن هذه الحملة من المقرر أن تمتد لتشمل كافة حالات التعديات بمنطقتى غرب المنيا والمُغرة، بوصفهما المنطقتين اللتين تشهدان أكبر عدد من حالات وضع اليد بأراضى الريف المصرى الجديد.

كما شدد رئيس شركة “الريف المصرى الجديد” على استمرار الشركة – بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية – فى التصدى بكل حسمٍ لكافة التعديات على أراضيها بمختلف مناطق المشروع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ودعماً لخطة الدولة فى استرداد أراضيها وتقنين الأوضاع مع المخالفين، سعياً لأن يأخذ كلُ ذى حقٍ حقه.

وأكد عاطر حنورة أنه أصبح هناك مقرٌ دائم لشركة تنمية الريف المصرى الجديد بمختلف مواقع المشروع، وأن الشركة قد قامت بتشكيل فرق عمل مخصصة، بالتعاون مع هيئة المساحة العسكرية، لمتابعة ورصد كافة أشكال التعديات على أراضى “الريف المصرى الجديد” بمختلف مواقعه، مع قيام الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الجادين والمتعدين على الأراضى.. وشدد حنورة على أنه سيتم الضرب بيدٍ من حديد على كل من يقوم بمخالفة القانون والتعدى على أراضى الدولة التى تم تخصيصها للمشروع، حيث تجرى المتابعة والمرور المستمر من جانب فرق العمل على كافة المواقع لرصد المخالفات وتنفيذ القرارات الصادرة بإزالة التعديات على مختلف أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان.