أخباراقتصاد عربيبنوكعامعقارات

لتعزيز فكر الشمول المالي المصرف المتحد اشرف القاضي : رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد التوسع في محفظة التمويل العقاري لتصل الي اكثر من 235 مليون جنيه


كتبت ايمان الواصلي
• دخول شريحة جديدة من اسكان محدودي ومتوسطي الدخل اليكترونيا تعزز من منظومة الشمول المالي
• المصرف المتحد شريك في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري
• دعم المواطن لبداية حياة جديدة
• خدمة التحصيل الإلكترونى لرسوم استعلام التمويل العقاري

تسهيلا علي عملاء التمويل العقاري, وتوفيرا للوقت والجهد, اعلن اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – الانتهاء من تفعيل خدمة ملئ اجراءات التمويل العقاري اليكترونيا بجميع فروعه 54 وتسليم عقود شقق شريحة جديدة من اسكان محدودي ومتوسطي الدخل.

حيث يقوم العميل باي محافظة من محافظات الجمهورية 29 بالتوجة لاقرب فرع من فروع المصرف المتحد ال54 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية. واستيفاء كافة البيانات المطلوبة. يتم بعدها انهاء الاجراءات وتسليم الشقة في فترة محدودة.

محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد
يشير اشرف القاضي ان محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد وصلت الي اكثر من 235 مليون جنيه وتغطي حوالي 1850 عميل علي مستوي الجمهورية. وذلك في استجابة لجهود الدولة والبنك المركزي المصري المستمرة نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري اجتماعيا واقتصاديا ودفع السوق العقاري للعمل بطاقة اعلي مما يساهم في تحريك الاقتصاد القومي.

خطط التوسع للمصرف المتحد في التمويل العقاري
ويشير اشرف القاضي ان خطة المصرف المتحد في التوسع بخدمات التمويل العقاري خلال العام القادم تعمل علي ثلاث محاور اساسية : الاول : ويستهدف الحصول على شريحة جديدة من صندوق دعم التمويل العقارى لتمويل مشروعات سكنية فى المدن الجديدة.

والثاني : يقوم علي الاتفاق مع شركات الاستثمار العقارى التى لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة. حيث بادر المصرف بتوفير مشروع سكني بمدينة العاشر من رمضان ضمن خطة دمج القطاع الخاص من خلال مشروعات الصندوق.

الثالث : التوسع في تقديم خدمات التمويل العقاري للاسكان الفاخر من خلال تعميق مفهوم ومميزات التمويل العقاري لهذه الشريحة.

دعم المواطن لبداية حياة جديدة
واعرب اشرف القاضي ان المبادرة التمويل العقاري تهدف الي دعم المواطن من محدودي ومتوسطي الدخل لبداية حياته الجديدة . فالعقار مازال يعتبر من وسائل الاستثمار الآمنة والمربحة علي المدي الطويل. فبينما يقل قيمة التمويل ويزداد قيمة الوحدة بمرور الوقت. فضلا عن كونة الدافع الرئيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.

فالانتماء للوطن والشعور بالأمان من خلال مسكن صحي ملائم للمواطن سيخلق لدية دافع للعمل والاجتهاد من اجل تحسين مستوي الاجتماعي والاقتصادي. فضلا عن تخفيف الضغط وايجاد حلول للمناطق العشوائية والتي أصبحت تحيط بجميع محافظات الجمهورية وتسبب مشاكل كثيرة.