عام

في دورتها الرابعة عشرة.. جائزة ساويرس الثقافية تعلن القوائم القصيرة في الرواية لشباب الأدباء وكتاب السيناريو


كتب:فتحى السايح

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية  في دورتها الرابعة عشرة، عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال هي ” الفابريكة” لـ”أحمد الملواني”، ” قريبا من البهجة” لـ” أحمد سمير”، ” سرايا الجابي” لـ” إسلام البنا”، “وأنا احبك يا سليمة” لـ”شريف سعيد”، “بنت الباشا” لـ”نورا ناجي”.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات “لا  أحد يرثي لقطط المدينة” لـ”محمد الحاج”، “كلنا عبده العبيط” لـ”محمود فطين”، “الجالسون في الشرفة حتى تجيء زينب” لـ”نهى محمود”، “الموت يريد ان أقبل اعتذاره” لـ”نهلة كرم”، “نشاطركم الارواح” لـ”يارا كمال”.

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضا كالتالي: “دقوا المزاهر” لـ”خالد الفارس”، “زحام” لـ”محمد عبدالقادر”، “بدل ضايع” لـ”محمود عزت”، “رقية”  لـ”يمنى أكرم خطاب “، “في بطن الحوت” لـ”عمر نايف وإسماعيل شريف”.

ويتوجه مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية بالشكر للمبدعين الذين حرصوا علي التقدم للمسابقة في دورتها الرابعة عشرة، والتهنئة للمبدعين الذين وصلوا للقوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص الدائم بتسليط الضوء علي أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتي إعلان النتائج النهائية في شهر يناير  2019.

يذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام  عن موعد حفلها السنوي لاعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الرابعة عشرة، والمقرر إقامته في 25 يناير 2019، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

عن جائزة ساويرس الثقافية:

تعد “جائزة ساويرس الثقافية” أحد أهم أدوار مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث أطلقت الجائزة في عام 2005  لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب.