الرئيسية / عام / حرق الأسعار خطر يهدد اللمشاركة في معرض oTm السياحي بالهند >>حرق الأسعار خطر يهدد اللمشاركة في معرض oTm السياحي بالهند .>>” مسافرون” للسياحة تقترح منح مميزات وعروض لتصوير الافلام والمسلسلات الهندية في مصر >>عبد اللطيف : فرص السياحة الهندية في مصر خلال 2019 قوية جدا مع بدء عمل مسار العائلة المقدسة ومسار الحج المسيحي سيجذب الكثير من الهنود المسيحيين

حرق الأسعار خطر يهدد اللمشاركة في معرض oTm السياحي بالهند >>حرق الأسعار خطر يهدد اللمشاركة في معرض oTm السياحي بالهند .>>” مسافرون” للسياحة تقترح منح مميزات وعروض لتصوير الافلام والمسلسلات الهندية في مصر >>عبد اللطيف : فرص السياحة الهندية في مصر خلال 2019 قوية جدا مع بدء عمل مسار العائلة المقدسة ومسار الحج المسيحي سيجذب الكثير من الهنود المسيحيين




كتب : فتحى السايح

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بحرص وزارة السياحة على المشاركة فى معرض وبورصة OTM السياحى الدولى بالهند للعام الثاني على التوالي واهمية المعرض في التوسع في استقطاب السياحة الهندية والمستجلبة من شرق أسيا بشكل عام .

وقال د. عاطف عبد اللطيف في تصريح له اليوم أنه قد بلغ عدد العارضین في الدورة الماضیة للمعرض أكثر من 1000 عارض من أكثر من 40 دولة و28 ولایة ھندیة وبحضور أكثر من30 ألف زائر وشاركت وزارة السياحة المصرية بجناح قوي شارك به من مصر نحو 14 شركة وفندقاً مصرياً.

وأضاف عاطف أن فرص السياحة الهندية في مصر خلال 2019 قوية جدا خاصة مع بدء عمل مسار العائلة المقدسة او مسار الحج المسيحي الذي سيجذب الكثير من الهنود المسيحيين مما سيساهم خلال الفترة القادمة فى تنشيط هذا المنتج بالسوق الهندى.

وأكد عاطف عبد اللطيف أن السوق الهندى يتميز بتوزيع الحصص السوقية على مئات الشركات السياحية الهندية بما يقلل من ضغوط الاحتكار التى يعانى منها المنتج السياحى المصرى فى أسواق أوروبا ولكن توجد مشكلة كبرى من جانب بعض الشركات المصرية أو قلة منها والتي تعمل في السوق الهندي بنظام حرق أسعار البرامج السياحية لزيارة مصر مما يؤثر على الصورة الذهنية للمقصد المصرى بالسوق الهندى الذي يعتبر من فئة المقاصد المميزة.

وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر أن الاحصائيات تشير الى أن عدد السياح الهنود الذين زاروا مصر خلال الـ 9 شهور الاولى من 2017 بلغ أكثر من 66 ألف وهذا يعني أن السياحة الهندية في تزايد لمصر كل عام تلو الاخر.

وشدد عاطف عبد اللطيف على ضرورة تسيير رحلات طيران منتظمة وعارضة من والى مصر و المدن الهندية بهدف تقديم خدمة سياحية بأسعار منافسة فى السوق مع ضرورة قيام الشركات المصرية بتنويع المقاصد السياحية وانواعها لتناسب مع السياحة الهندية خاصة سياحة تصوير الأفلام الهندية في ظل كثافة عدد الأفلام التى يتم إنتاجها فى الهند والتى تصل الى مئات الافلام سنويًا.

وطالب عاطف عبد اللطيف بضرورة تكاتف الجهات المختصة من وزارات السياحة والاثار والطيران وغيرها لاعداد برامج مشتركة وطرحها في المعرض السياحي المقبل تتناسب واحتياجات الهند بشكل خاص ودول شرق أسيا بشكل عام مع ضرورة تسهييل موافقات وأسعار التصوير للافلام والسينما الهندية داخل المناطق الاثرية والسياحية في مصر لان هذه الافلام هي خير وسيلة للدعايا والتسويق للمنتجات السياحية المتنوعة المصرية وأفضل من إي دعاية مباشرة لان السينما الهندية مفضلة بمختلف دول العالم.

وشدد عاطف على ضرورة إيجاد آلية لمحاسبة من يتسببون في حرق الأسعار داخل السوق الهندي ويؤثرون على إقتصاد مصر وموارده من العملة الصعبة لان سياسات حرق الاسعار لا تضر الشركات السياحية فقط ولكن تضر الاقتصاد بشكل عام وتؤثر على الحصيلة من العملة الاجنبية الناتجة عن السياحة وهذا يعد تخريبا متعمدا للاقتصاد القومي.

وأكد أن ظاهرة حرق الأسعار التى يتعرض لها السوق تؤثر على سمعة السياحة المصرية ولابد على الاقل الالتزام بميثاق شرف للحفاظ على الحد الأدنى من الأسعار المطروحة بالسوق الهندي.

ونوه عاطف عبد اللطيف إلى ضرورة استمرار دعوة النجوم والممثلين الهنود لزيارة مصر والتقاط الصور التذكارية من داخل المعالم السياحية ودعوة وسائل الاعلام الهندية المختلفة لزيارة مصر مع أهمية استهداف عقد مؤتمرات اقتصادية وتكنولوجيا للهنود داخل مصر وهذا يصب في صالح البلدين لان الهند متقدمة في صناعة التكنولوجيا وتحتاج الى التوسع في منطقة الشرق الاوسط ومصر تعد القلب النابض للمنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻪ …ﺍﻛﺒﺮ ﻭﺣﺪﻩ ﻋﺮﺑﻴﻪ

بقلم / كمال ...