أخباراقتصاد عربيعام

وزارة العدل السعودية تدشن خدمتين للمرأة السعودية لتطوير وتيسير الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين

تدشن وزارة العدل يوم الأحد المقبل، خدمتين للمرأة السعودية، تسعى من خلالهما الوزارة إلى تطوير وتيسير الخدمات المقدمة للمستفيدين وزيادة موثوقيتها؛ ما يدعم أهداف الوزارة في تحقيق التميز في تقديم الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين.
وأصدر وزير العدل الشيخ وليد الصمعاني، تعميمًا اطلعت “عاجل” على نسخة منه، تضمن إطلاق الوزارة لخدمتين جديدتين، تتمثلان في خدمة إشعار المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بالحالة الاجتماعية، فور اعتمادها عبر الجوال المسجَّل في الخدمات الإلكترونية “أبشر”، برسالة نصية توضح رقم الصك والمحكمة المعنية، ويتطلب الأمر عند تقديم طلب الإنهاء التأكد من قبل الموظف المختص من سجل المرأة المدني وتاريخ ميلادها المسجل في “أبشر” .
أما الخدمة الثانية فتتمثل في إتاحة الاستعلام للمرأة عن الحالة الاجتماعية لها، وإظهار تفاصيل الصك، وذلك عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة “ناجز”.
وأوضح التعميم، أنه في حالة مراجعة المرأة لاستلام صورة من الصك يتم ذلك من قبل القسم النسائي بالمحكمة، أو من قبل مكتب رئيس المحكمة اعتبارًا من الأحد المقبل، وتأتي تلك الخدمتان ضمن مبادرات الوزارة في تحقيق خطط رؤية المملكة 2030