أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةعام

المعهد المصرفي المصري يطلق مبادرة لــ برنامج تدريبي بعنوان “خدمة العملاء من ذوي القدرات الخاصة“

أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة لتقديم برنامج تدريبي بعنوان “خدمة العملاء من ذوي القدرات الخاصة“.

 وتهدف المبادرة إلى جذب وتشجيع ذوي القدرات الخاصة للتعامل مع القطاع المصرفي من خلال تدريب العديد من موظفي خدمة العملاء بفروع عدد من البنوك على كيفية التعامل معهم، بالإضافة لدعم وإتاحة المزيد من الفرص لهم باعتبارهم جزءاً أساسياً من الكيان المجتمعي؛ حيث تعمل الدولة المصرية على دمجهم وتمكينهم اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.

 وصرح السيد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: إن المبادرة تأتي لدعم وتشجيع ذوي القدرات الخاصة للتعامل مع القطاع المصرفي، مؤكداً أن المبادرة تشمل عدة موضوعات هامة تهدف جميعها لتطبيق فكرة الإتاحة التكنولوجية لخدمات التواصل مع العملاء من ذوي القدرات الخاصة.

 و يقوم نخبة من المدربين المتخصصين في هذا المجال بتقديم هذا البرنامج؛ حيث يعتمد التدريب بشكل كبير على المحاكاة العملية، كما تمت الاستعانة بأحد المتطوعين من ذوي القدرات الخاصة لإجراء تجارب عملية خلال البرنامج لزيادة التفاعل وطرح صورة حقيقية عن كيفية التعامل من خلال الأمثلة التوضيحية والأدوار التمثيلية.

 و كما شارك في هذه المبادرة عدد كبير من البنوك التي تعمل في القطاع المصرفي، وعلى رأسهم المصرف المتحد حيث تم تنفيذ خمس دورات تدريبية من هذا البرنامج. كما تم تنفيذ دورتين لبنك بلوم مصر، بالإضافة إلى كل من البنك الأهلي المصري وبنك الإسكندرية. وقد قام المعهد بتنفيذ برنامج تدريبي لتعلم لغة الإشارة لموظفي بنك إتش إس بي سيHSBC.