أخباراتصالات وتكنولوجياعام

هواوي تستعرض الهواتف الذكية التي تم انطلاقها في عام 2018


 تختتم مجموعة هواوي لأعمال المستهلك عام 2018 باستعراض مزايا الهواتف الذكية الأكثر ابتكاراً التي أطلقتها هذا العام. ويعتبر هاتفHUAWEI Mate 20 Pro أحد الهواتف التي تم اطلاقها خلال 2018.

تتألف كاميرا لايكا الثلاثية في الهاتف من عدسة RGB بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة زاوية التصوير دقة 20 ميجابكسل، إضافة إلى عدسة التصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل. وتتيح عدسة زاوية التصوير فائق العرض بدقة 20 ميجابكسل للمستخدمين التقاط صور واسعة العرض. كما تسمح بالتقاط الصور في الأماكن الضيقة. وتتسم الصور بالوضوح والحدة والتباين المرتفع مما يضفي عليها بعدا ثلاثي الأبعاد.

ويحتوي الهاتف على بطارية 4200 مللي أمبير تدوم ليوم كامل من العمل المتواصل والألعاب المستمرة دون الحاجة لإعادة الشحن. وبتقنية الشحن السريع بقوة 40 واط والذي يسمح للمستخدمين شحن أجهزتهم إلى 70% من كامل السعة خلال 30 دقيقة فقط. ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

ويأتي الهاتف بميزة فتح قفل الهاتف بالتعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد، وذلك من خلال توجيه 30,000 نقطة أشعة تحت الحمراء على وجه المستخدم، مما يسمح للجهاز بقراءة وجه المستخدم بكل دقة، إضافة إلى معلومات استشعار العمق.

وتم تزويد الهاتف بمستشعر بصمة أصبع في الشاشة يأتي في وسط واجهة المستخدم. ويقوم الهاتف بعرض إشارة تنبيه فورية عند اكتشافه لوجود أصبعٍ قريب من المستشعر. بمجرد اكتمال عملية المصادقة، يختفي طلب المصادقة في الخلفية، ثم يقوم المستخدم سريعاً برفع إصبعه عن الشاشة.

وقد تم تزويد الهاتف بمعالج كيرين 980 المدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي مع تقنية 7 نانومتر. ومن خلال إضافة تقنية المعالجة المتميزة 7 نانومتر، يقدم معالج كيرين 980 أداء وحدة معالجة مركزية أفضل بنسبة 75% وكفاءة أعلى في استهلاك طاقة وحدة المعالجة المركزية بنسبة 58%¹.

وقد دمجت هواوي وحدة معالجة الرسوميات Mali-G76 GPU إلى معالج كيرين 980 لتوفير تجارب ألعاب لا مثيل لها. وفي ظهوره الأول مع معالج كيرين 980، يقدمMali-G76 قدرة معالجة رسوميات أفضل بنسبة 46% وكفاءة طاقة محسنة بنسبة 178% خلافا للجيل السابق. ويتميز Mali-G76 بتقنية تعزيز الساعة المبتكرة بفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي للتعرف بذكاء على الأعباء الناتجة عن الألعاب وتعديل تخصيص الموارد لتقديم تجارب ألعاب محسنة.

قامت الشركة بتحسين قائمة الإعدادات في واجهة المستخدم EMUI 9.0. فقد تم تجميع الإعدادات المتشابهة مثل خلفية الحائط وقفل الشاشة والسمات في قائمة واحدة. و تم إزالة أو تخزين مايقارب 10% من خيارات قائمة الإعدادات في شريط الخيارات المتقدم. ففي حين يفضل بعض المستخدمين تحكما مطلقا على أجهزة هواتفهم، يرغب الآخرون بقائمة خيارات بسيطة وسهلة.

ولتقديم تجربة عرض واسعة من خلال شاشة العرض الكامل دون تعقيد تجربة التصفح، تدعم واجهة المستخدم EMUI 9.0 نظام تصفح بالإيماءة جديد ومن خلال تمكين هذا النظام، يتمكن المستخدمين من تشغيل الجهاز والتنقل بين تطبيقاته وصفحاته عبر نقرات ولمسات بسيطة.