أخباراقتصاد عربيعام

د/ شريفة شريف: “نستهدف من خلال الفعالية إلقاء الضوء على رؤية التطوير المؤسسي للمعهد .. ومشاركة موظفي المعهد آرائهم وأفكارهم وتوقعاتهم من عملية التحول الاستراتيجى”.

القاهرة فى 24 ديسمبر 2018

التقت د/ شريفة شريف،المدير التنفيذى، للمعهد القومي للإدارة بموظفى المعهد ضمن فعاليات “يوم موظفي المعهد القومي للإدارة نحو رؤية ورسالة جديدة للمعهد” ،وذلك بهدف إلقاء الضوء على رؤية التطوير المؤسسي للمعهد ومسئوليات ومهام المعهد مستقبلاً وذلك من خلال إطلاع الموظفين على عملية التحول الاستراتيجيى للمعهد بما فى ذلك أهدافها والنتائج المرجوة منها،بجانب ضمان المشاركة والدعم من الموظفين خلال هذه المرحلة،وتوفير منصة لموظفي المعهد لمشاركة آرائهم وأفكارهم وتوقعاتهم من عملية التحول الاستراتيجى.
وفي كلمتها أكدت د/ شريفة شريف أن المعهد القومى للإدارة كأداة تدريبية يقوم بتنمية وتطوير القدرات البشرية وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية الخلاقة ويدعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري، مشيرة إلي تعاون المعهد مع لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وكبار الخبراء في مجال المناهج الدراسية، والتدريب والاستشارات بخلاف عقده العديد من الشراكات في مجالات التدريب والدراسة بأعرق الجامعات العالمية المتميزة كل في مجاله، من أجل المساهمة في زيادة المعرفة وتنمية القدرات البشرية وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب السادة العاملين بالقطاع الحكومي.
كما أشارت شريف إلي النشأة التاريخية للمعهد القومي للإدارة حيث تعاون منذ انشاؤه مع عدد من الجامعات العالمية والدولية والتى كانت تقدم مجموعة من المنح الدراسية حوالى من 10 إلي 15 منحة دراسية سنويا، استفاد بها عدد من المتدربين الذين تقلدوا مناصب عليا في الدولة بعد ذلك، مشيرة إلي رابطة خريجي المعهد القومي للإدارة والتى تجتمع سنويا بالاسكندرية.
وأوضحت د/ شريفة شريف أن المعهد يعمل حاليا علي أربعة ملفات رئيسية أولها هو الحوكمة ونشر وعي الحوكمة في الجهاز الإداري للدولة، مشيرة إلي أنه من اختصاصات هذا الملف إنشاء وحدة المراجعة الداخلية والتى تأتي ضمن ال 6 وحدات المستحدثة بالجهاز الاداري، والملف الثاني هو جائزة مصر للتميز الحكومى بالتعاون مع الإمارات، مضيفة أن الملف الثالث يتناول بناء القدرات والتدريب وتنفيذ الخطة الوطنية للتدريب، مشيرة إلي أنه من المستهدف تدريب من 3 إلي 5 مليون موظف حكومي، والملف الرابع هو البوابة الحكومية في اطار ميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، وقد تم تكريم فريق عمل البوابة خلال اللقاء.
وأكدت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن المعهد يعقد شراكات عدة مع عدد من الجهات الأجنبية في مجالات التدريب، مشيرة إلي اختيار المعهد للانضمام لرابطة المعاهد الدولية ببروكسل وهو ما يمثل خطوة هامة في اطار عمل المعهد ونستهدف المزيد .