عام

وزيرة التخطيط تكشف ثمار مؤتمرات أخبار اليوم الاقتصادي السابقة أعربت وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، عن سعادتها بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي واختيار التصنيع كقضية التنمية والتشغيل.

جاء ذلك خلال كلمتها في افتتاح فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، الذي يعقد تحت عنوان “التصنيع … طريق المستقبل” والمنعقد خلال الفترة من ٢٢_ ٢٣ ديسمبر.

وأضافت السعيد، أن المؤتمر يأتي تعزيزا للنهج التشاركي لكافة اطياف المجتمع للمشاركة في التنمية والاصلاح الاقتصادي، مؤكدة أن وزارة التخطيط كانت حريصة على متابعة تبسيط الإجراءات وتسهيل بيئة الاستثمار ودعم حزمة القوانين مثل قانون الاستثمار وقانون الإفلاس.

وأوضحت السعيد، أنه تم الانتهاء من خريطة الاستثمار الصناعي وتفعيل قانون الدفع الإلكتروني وانشاء مجلس الاعلى للدفع الإلكتروني، وتعزيز الاستثمار في البنية التحتية وبلغت الاستثمار العامة التي نفذتها الدولة خلال العام الم الى ٢٠١٨ بلغت ٨٠ مليار جنيه كاستثمارات عامة للدولة.

واشارت الوزيرة، إلى اهتمام الدولة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ مبادرة البنك المركزي برصد ٢ مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك تبعية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الى مجلس الوزراء وكذلك جهود النهوض بريادة الاعمال، إلى عمليات التعداد الاقتصادي في مصر التي يجرى تنفيذها وكذلك زيادة الاستثمارات الموجه الى الصعيد بقيمة ٢٦ مليار جنيه بمقارنة ٢٢ مليار جنيه في الاعوام السابقة.

واكدت الوزيرة، أن مصر حققت معدلات نمو موجبة في كافة القطاعات الاقتصادية كما يقود النمو حاليا قطاع الاستثمار الاجنبي المباشر، لافتا إلى استمرار الاصلاحات التشريعية لإصلاح الاقتصادي المصري، وأن قطاع الصناعة هو القطاع الواعد ونعول عليه في التنمية وهو القطاع الذى يحتاج الى دعم ومزيد من الجهد.

وفى نهاية كلمتها وجهت الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على تنظميها المؤتمر.