أخباراقتصاد عربيبنوكعام

الاتحاد العام للغرف التجارية يوقع مذكرة تفاهم مع بنك QNB(البنك الأهلي القطري ) لتطوير وتحديث ورقمنة منظومة التجارة الداخلية وتعزيز الشمول المالي

 

 

كتبت ايمان  الواصلي

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية مذكرة تفاهم مع بنك QNB(البنك الأهلي القطري ) لتطوير وتحديث ورقمنة منظومة التجارة الداخلية وتعزيز الشمول المالي ،والمدفوعات الرقمية، وريادة الأعمال التكنولوجية.

وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن الاتفاق يعزز الشراكة بين الاتحاد وبين القطاع المصرفي لتقديم حلول تمويلية مبتكرة لصالح أكثر من 4.3 مليون من منتسبي الاتحاد العام في القطاعات التجارية والصناعية والخدمية بجميع محافظات مصر، وكذلك العمل على ضم منظومة الاقتصاد الغير رسمي إلي الاقتصاد الرسمي، وتنشيط وتشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.
وكما اضاف  أنه سيتم دعم المشروعات الابتكارية للشركات الناشئة والشركات صاحبة القيمة المضافة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أعضاء الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام.
من جانبه أكد محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي أن هذه الاتفاقية تتماشى مع طموحات البنك في المشاركة في عمليات النمو والتنمية بالسوق المصري عن طريق طرح خدمات مصرفية جديدة وزيادة التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتتواكب مع الهدف الأساسي للبنك والبنك المركزي المصرى من تحقيق التنمية الاقتصادية والتركيز على مفهوم الشمول المالي كأحد الأدوات الهامة لتحقيق الاستقرار المالي للدولة.
وأضاف أنه سيتم تأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارة الشركات المصرية للتعامل مع المستجدات والتحديات الخاصة بالشمول المالي والمدفوعات الرقمية.
وأوضح الديب أن المذكرة تسهم في تعزيز سبل التعاون بين الطرفين في التوعية بأهمية الشمول المالي والمدفوعات الرقمية للشركات المصرية والعاملة في القطاع التجاري والصناعي والخدمي علي اختلاف احجامها وتوزيعها الجغرافي بجميع محافظات مصر.