أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطلق مسابقة “هاكاثون الجهاز” لاستثمار إبداع شباب المبرمجين

أطلق الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مسابقة “هاكاثون الجهاز”، لاستثمار إبداع شباب المبرمجين في تصميم تطبيق إلكترونى للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في بيئة العمل الحكومى، وإدارة منظومة النقل بمركبات الجهاز.

وتهدف المسابقة إلى تدشين تطبيق يستخدم على شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة من قبل الإدارات المعنية بمنظومة النقل والعاملين داخل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لإدارة تعاملاتهم بشكل إلكترونى يوفر الجهد والوقت.

ويمكن للراغبين في المشاركة، التسجيل على الموقع الإلكترونى الرسمى للجهاز، بدءا من اليوم أول ديسمبر ولمدة شهر، وستكون الأولوية للمشاركين ضمن فرق لا تقل عن 5 مشاركين من مطورى ومصممى البرمجيات والمتخصصون في قواعد البيانات.

ويشترط في الراغب للتقدم أن يكون طالبا أو حديث التخرج، ومصرى الجنسية، ويعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ولديه شهادات تخصصية أو احترافية في مجال البرمجيات.

وتعرف كلمة “هاكاثون” على أنها سباق البرمجة، وتأتى من اختصار كلمتين بالإنجليزية وهما Hack وتعني البرمجة الاستكشافية، وكلمة marathon وتعني السباق، والحدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات.

وكان جهاز التنظيم والإدارة، أعلن استعداده لإطلاق “هاكاثون” الجهاز خلال مشاركته مؤخرا فى معرض القاهرة الدولى لتكنولوجيا المعلومات والاتصال فى دورته الـثانية والعشرين.

http://hackathon.caoa.gov.eg:8085/