أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

نهضة مصر تستعرض أحدث الحلول التعليمية الإلكترونية بمعرض كايرو اي سي تي 2018

 تشارك مجموعة نهضة مصر للنشر في معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات 2019   (ICT) للمرة الاولى وذلك لعرض أحدث الحلول التعليمية الالكترونية والمحتوى التفاعلى الذى تقدمه الشركة بهدف تطوير المنظومة التعليمية وتطوير طرق التعليم فى مصر وتيسير عملية التعلم بالنسبة للطالب المصرى والعربى بوجه عام.

و فى هذا السياق قالت داليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، إن مشاركة نهضة مصر فى المؤتمر تهدف إلى عرض تجربتها المتميزة للمحتوى التعليمي حيث أدركت منذ فترة طويلة أهمية الاستخدام الملائم للتعلم الرقمي،  فقامت بتأسيس شركة ، “نهضة مصر للمحتوى الإلكترونى” عام 1998. مما جعلها تواكب الطفرة التكنولوجية الحديثة فى مجال التعليم الرقمي.

و الجدير بالذكر أن نهضة مصر قد تعاونت مع وزارة التربية والتعليم وقامت بتحويل جميع مناهج التعليم المصرية إلى محتوى تفاعلي لجميع صفوف التعليم الاساسى. وقد تم تصميم هذه المناهج الدراسية التفاعلية لتنمية المهارات التعليمية والشخصية للمتعلمين، وتلبى كافة احتياجات الطلاب. وستقوم الوزارة  بتوفيرها على بنك المعرفة المصرى. وقد قامت الشركة بتطوير المناهج التفاعلية ل 90 مادة تعليمية تضم اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات. كما قامت بتطوير المناهج التفاعلية للصف الأول الثانوى فى مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا.

و أكدت داليا” هدفنا هو تقديم كل ما يواكب العصر و يواكب احتياجات الطفل من أجل بناء جيل جديد بنى على اساس تعليمى و ثقافى قوى يضمن لهذا البلد البقاء على الخريطة العالمية “.

و أضافت داليا “نقدم الآن مجموعة كبيرة من الحلول الالكترونية والتى تشمل محتوى الكترونى ثقافي وتعليمي وترفيهي للمنصات المختلفة. بالإضافة إلى التعلم الإلكتروني ، التعلم المختلط ، و التعلم بالألعاب ، والتعلم بالأجهزة المحمولة ، والتعليم السريع و المباشر والتعلم المخصص.“

واستطردت قائلة “نهضة مصر لها مجهودات كبيرة فى تحويل المحتوى التعليمي إلى عالم رقمي فقد تم اختيار نهضة مصر من قبل اليونسكو ووزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت Microsoftلإنتاج تطبيق يهدف إلى تعليم القراءة والكتابة والحساب للفتيات والسيدات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 16 و25 عامًا، من المقيمين في شتى محافظات مصر. ويمكن استخدام هذا التطبيق على منصات مختلفة مثل الويندوز، أو نظام الآي أو إس IOSوالأندرويد. وقد خضع المعلمون في هذا البرنامج لبرنامج تدريب المدربين، والذي تضمن محاضرات تربوية وتقنية.