الرئيسية / أخبار / في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018 الشركات الفرنسية للبناء والتشييد بمعرض الخمس الكبار الدولي بدبى

في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018 الشركات الفرنسية للبناء والتشييد بمعرض الخمس الكبار الدولي بدبى

كتب: فتحى السايح

ستقوم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً ” بيزنس فرانس ” بتنظيم جناحين فرنسيين في معرض الخمسة الكبار والذي يعد معرضاً رائداً في مجال صناعة البناء والتشييد على مستوى الشرق الأوسط. ومن المقرر أن تشارك في هذه الفعالية أربع وعشرون شركة فرنسية من مختلف قطاعات هذه الصناعة بهدف عرض منتجاتهم وخدماتهم وخبراتهم أمام قطاع الأعمال المحلي.

وقال مصدر مسؤول من بيزنس فرانس أن صناعة البناء والتشييد وأعمال التشطيب في فرنسا تتمتع بمقومات قوة متوافقة مع متطلبات معرض إكسبو الدولي 2020 بدبي مثل متطلبات البنية الأساسية لقطاعي النقل والخدمات.  

واضاف تمتلك صناعة البناء والتشييد شبكة موسعة مكونة من 392.000 شركة وتحقق حجم مبيعات بلغ 135 مليار يورو عام 2017، كما تمتلك هذه الصناعة أكثر من جهة فرنسية رائدة عالمياً على مستوى أغلب القطاعات المكونة لهذه الصناعة مثل ” مجموعات فينسي وإيفاج وبيويج وسبي” على سبيل المثال وليس الحصر. كما تقدم فرنسا عرضاً شديد التنوع بقطاعات التشييد والبناء من خلال شركات بجميع الأحجام على مستوى خدمات الهندسة الإنشائية وأعمال التشطيب (النجارة، الأسقف، أنظمة العزل، الصرف الصحي، أنظمة التكييف، أنظمة كشف الدخان …إلخ) وكذا على مستوى التجهيزات الداخلية (تغطية الجدران والأرضيات والأدوات الصحية الفاخرة وأتمتة المنازل …إلخ).

ومن جانبه قال مارك كانيار مدير بيزنس فرانس في الشرق الأوسط أن الشركات الفرنسية تتمتع بعناصر ابتكار قوية مثل خامات البناء الجديدة والصديقة للبيئة وعمليات التشييد المعتمدة على استخدام الأخشاب للحفاظ على البيئة والأبنية الذكية المرتكزة على نظام نمذجة معلومات المباني (الـBIM) والعدادات الذكية وأدوات تحسين الطاقة والزجاج الشمسي ومنظِمات الحرارة الذكية وأجهزة تدفئة المياه الذكية ولمبات الإنارة الذكية. إنها بعض الأمثلة لمبادرات التطوير التي تقوم بها حالياً الشركات في هذا القطاع.

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة الملك فهد السعودية في المركز الرابع عالمياً في براءات الاختراع

كتب – كمال ...