أخباراقتصاد عربيعام

محافظ القاهرة يشارك في اجتماع المجلس الأفريقي لمنظمة المدن والحكومات الافريقية بمراكش

شارك اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة في اجتماع المجلس الأفريقي التابع للمنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الأفريقية والذي يعقد في مدينة مراكش المغربية قبل انعقاد القمة الثامنة للمدن والحكومات الأفريقية تحت عنوان ” الإنتقال إلي مدن وأقاليم مستدامة ودور السلطات المحلية والإقليمية الأفريقية “.
وضم الوفد المصري في الجلسة اليوم كل من الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط ، والدكتورة نهال محمد نائبة محافظ البحيرة والسفير الدكتور محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي .
وقال محافظ القاهرة خلال كلمته في الجلسة أن المدن الأفريقية تواجه تحديات جسام تستلزم منا التنسيق والعمل بايجابية في إطار المنظمة والتي تأسست علي اعلاء شأن العمل الافريقي المشترك .
وأشار اللواء خالد عبدالعال إلي أنه يتم الآن إقامة مدن جديدة بالقاهرة منها العاصمة الادارية الجديدة والتي تعد إحدي نماذج المدن المستدامة والذكية وتساهم في الحد من الكثافة السكانية ، كما يتم تطوير البنية الأساسية في كافة المجالات وإقامة مشروعات تنموية كبري في قطاعات الطرق والكباري ومترو الإنفاق وشبكات الكهرباء ، مشيراً الي ان كل تلك المشروعات تساهم بشكل كبير في دفع التنمية المستدامة لمدننا والارتقاء بالنمو الاقتصادي وتوفير حياة أفضل للمواطن .
وأضاف اللواء خالد عبدالعال انه يضع أمام المنظمة كل إمكانيات وخبرات محافظة القاهرة للاستفادة منها ومن تجاربها الناجحة في مجالات عدة .
وأكد المحافظ علي استعداد مصر الرسمي لاستضافة مكتب إقليم شمال أفريقيا بمدينة القاهرة ليكون جاهزاً للاستضافة مع مطلع عام ٢٠١٩ لتحقيق آمال وطموحات المنظمة في فتح مجالات عدة للتعاون بين كافة المدن المصرية والمنظمة ، واقترح اللواء خالد عبدالعال أن يكون أول اجتماع للمجلس التنفيذي الجديد في القاهرة ، وأعرب اللواء خالد عبدالعال عن سعادته بمشاركة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية معه في عضوية مجلس ( بان أفريقيا ) لتقديم كافة الخبرات وتبادل التجارب المشتركة لمواجهة تحديات التنمية في مدننا الأفريقية .
وشدد المحافظ علي ان مصر ستبذل كل جهد وعمل لتحقيق أهداف المنظمة النبيلة بما يخدم مدننا وقارتنا وشعوبنا .