الرئيسية / أخبار / جمعية اتصال تستضيف  الدكتور جان ماري لين الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء

جمعية اتصال تستضيف  الدكتور جان ماري لين الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء

تستضيف منظمة اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”، في العاشر من ديسمبر المقبل، الدكتور جان ماري لين، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء خلال فعاليات مؤتمر النانو تكنولوجي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يعقد بالتعاون مع الشبكة المصرية القومية للنانو تكنولوجي التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  وتحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر، أن يستعرض جان ماري في كلمته التي تعقد عبر تقنيات الفيديو كونفرنس تطبيقات النانو تكنولوجي الحديثة واستخداماتها في العالم حاليا، كما يشارك في المؤتمر عدد كبير من الباحثين في هذا المجال داخل و خارج مصر، وذلك حرصا من اتصال على تبني كل المجالات العلمية الحديثة، والتي تستطيع بدورها خدمة مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتناول المؤتمر أربعة محاور رئيسية أبرزها تأثير النانو تكنولوجي على الصحة والطاقة والصناعة والبيئة والطعام وسوف يتضمن المؤتمر عدد كبير من الباحثين بهدف التواصل بين الباحثين في الدول النامية والدول المتقدمة في البحث العلمي، وتبادل الخبرات بينهم. كما يهدف المؤتمر إلى تبادل الأفكار المختلفة بخصوص النانو تكنولوجي والتطبيقات الحديثة في شتى المجالات.

يذكر أن جون ماري لين هو كيميائي فرنسي ولد في 30 سبتمبر 1939، وبدأ مسيرته المهنية في المركز الوطني للبحث العلمي بين 1960 و1966 وانضم بعد ذلك إلى جامعة لويس باستور بستراسبورج وأصبح فيها بروفسورا سنة 1970، وفي سنة 1979 أصبح بروفسورا في معهد فرنسا.

وحصل على جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1987 لعمله على “تعرف الذرات” وقد أدى عمله إلى انطلاق فرع جديد في الكيمياء سماه كيمياء الجزيئات الضخمة. ،وحصل ايضا على وسام دايفي سنة 1997 ، وفي سنة 2006 عين عضوا في المجلس الأعلى للعلوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيسكو” تحتفل بقمة الشركاء السنوية الخامسة والعشرين

كتبت – ايه ...