الرئيسية / أخبار / بالصور..”سعفان يتفقد مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة ويشيد بمستواه

بالصور..”سعفان يتفقد مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة ويشيد بمستواه

تفقد وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد ، مركز التطوير المهني والمحاكاة بجامعة المنصورة ، كما زار البنك والبورصة الافتراضية بكلية التجارة بالجامعة ، وصاحبة في الزيارة محافظ الدقهلية كمال شاروبيم ، والدكتور أشرف محمد عبد الباسط نائب رئيس الجامعة التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة.

ويقوم البنك الافتراضي بتدريب الطلاب على العمليات الفعلية التي تحدث داخل البنوك، بحيث يكون هذا التدريب كمحاكاة للمعاملات البنكية لتخريج متدربين لديهم من الكفاءة والمهارة التى تؤهلهم لخوض سوق العمل ، وذلك من خلال اتفاقيات بين الجامعة وبعض البنوك المصرية التى توفر مدربين للطلاب.

وفي البورصة الافتراضية يتم تدريب الطلاب على المعاملات الخاصة بالأسواق المالية ، كما انه يتم متابعة جلسات البورصة أثناء انعقادها للحصول على اقصى استفادة ممكنة .

كما تم استعراض برامج التدريب التى يقدمها مركز التطوير المهني للطلاب ، بداية من الاسلوب الأمثل للبحث عن الوظائف ، وكتابة السيرة الذاتية، واكتشاف المهارات الأساسية للشباب، فضلا عن المقابلات الشخصية وكيفية اجتيازها من خلال اكساب الطلاب المهارات الأساسية التى تؤهلهم لذلك .

وأعرب الوزير عن إعجابه الشديد بمعامل التدريب والمحاكاة ، واتباع الجامعة للأساليب الحديثة في التدريب ، مؤكدا ان التدريب من الملفات التى توليها الوزارة أهمية خاصة في المرحلة الحالية.

وأبدي الوزير إعجابه الشديد بالخدمات التى تقدمها الجامعة فى سبيل تأهيل وتخريج دفعات من الشباب ذوى كفاءة عالية .

وأعرب الوزير عن سعادته للتعاون مع الجامعة فى تدريب الطلاب لنشر ثقافة لعمل الحر وريادة الأعمال آملا فى أن يثمر ذلك التعاون عن نتاج ملموس من خلال تدريب الشباب وتوعيتهم بثقافة ومبادئ السلامة والصحة والمهنية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحصرى : القطاع الخاص المصرى قادر على اعادة إعمار العراق

كتب:فتحى السايح   ...