أخباراقتصاد عربيعام

وزير التجارة والصناعة يبحث مع شركة تركية توسيع استثماراتها فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة م.عمرو نصار: الحكومة حريصة على دعم ومساندة كافة الاستثمارات الاجنبية المتواجدة فى مصر لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية

 

 

كتب:فتحى السايح

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة علي دعم ومساندة كافة الاستثمارات الاجنبية المتواجدة في مصر والتي تسهم في انتاج منتجات مصرية علي درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض الي الاسواق الخارجية .

وقال الوزير ان السوق المصري سوق منفتح وكبير وهو ما جعله قبلة للاستثمارات الاجنبية والتي تسعي للإستفادة من كافة المقومات والإمكانات التي يمتلكها السوق المصري وبصفة خاصة منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية والتي تتيح الوصول لحوالي 2 مليار نسمة

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة باشا بختشه التركية العاملة في مجال انتاج الزجاج المسطح حيث ضم الوفد السيد سيميل توكل رئيس مجلس ادارة الشركة والسيد/ احمد كرمان نائب رئيس مجلس الادارة .

واشار نصار ان مصر تعتبر محور لوجيستي محوري بأسواق منطقة الشرق الاوسط وحوض البحر المتوسط وقارة افريقيا ، لافتا الي ان الوزارة تعمل حالياً علي إنشاء مراكز لوجستية بعدد من العواصم والمدن الرئيسية بقارة افريقيا كما تقوم بتفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري المنتشرة بدول القارة للقيام بدور فاعل في تسويق والترويج للمنتجات المصرية بالاسواق الافريقية .

وقال الوزير ان الشركة تعمل في مجال تصنيع مسطحات الزجاج ولديها مصنعاً بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 20 مليون دولار، وتعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار، لافتا الي ان الشركة تدرس ايضاً اقامة توسعات خلال المرحلة المقبلة من خلالً انشاء فرن جديد باستثمارات تصل الي 60 مليون دولار .

ومن جانبه أشار السيد/ سيميل توكل رئيس مجلس ادارة شركة باشا بختشه التركية الي حرص الشركة علي توسيع استثماراتها في مصر والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالسوق المصري ، مشيرا الي ان الشركة تمتلك مصانع في العديد من دول العالم وتقوم بتصدير منتجاتها لأسواق 140 دولة كما تمتلك الشركة 50 محلاً للتجزئة بتركيا واليونان وايطاليا وروسيا وعدد كبير  من دول العالم .

واضاف ان الشركة تصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والأفريقية وأسواق الولايات المتحدة الامريكية عن طريق السوق المصري وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المتميزة الموقعة مع هذه الدول.

جدير بالذكر أن شركة باشا بختشة تعد واحدة من أبرز شركات مجموعة شيشيكام التركية الرائدة في مجال إنتاج الزجاج، مشيراً إلى أن مجموعة شيشيكام لديها فروع في 13 دولة حول العالم وتوظف نحو 22 ألف موظف .

كما أن الشركة تعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، حيث تمتلك عدد من الفروع في تركيا إلى جانب فروعها المنتشرة في بلغاريا وروسيا الاتحادية ومصر كما تمتلك الشركة مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.