الرئيسية / أخبار / شبكة الجيل الخامس شهدت تطورات كبيرة فى السنوات الأخيرة

شبكة الجيل الخامس شهدت تطورات كبيرة فى السنوات الأخيرة

أعلنت   وحدة انتيليجنس GMSA التابعة لجمعية النظام العالمي لتجميع الاتصالات المحمولة، أن تصبح الصين اكبر سوقا لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس في العالم بحلول عام 2025، ليبلغ عدد نقاط الاتصال 430 مليونا في السوق الصينية أو ما يعادل أكثر من 33% من إجمالي عدد المستخدمين المتصلين بالانترنت في أنحاء العالم.

وذكرت وكالة شينخوا أن شبكة الجيل الخامس شهدت تطورات كبيرة فى السنوات الأخيرة لدرجة أنه سيغطي  40 % من إجمالي عدد السكان في أكثر من 110 أسواق فى جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025، وستحتل تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس حوالى 15 % من جميع الاتصالات الموبايل.

وأكد جون هوفمان المدير التنفيذي لجمعية GMSA أن الصين وجمهورية كوريا والإمارات واليابان وغيرها من الدول المتقدمة في هذا الجانب ستطلق شبكات الجيل الخامس في عامي 2019 و2020 وأن 5.1 مليار شخص يستخدمون حاليا خدمات الاتصالات المحمولة، ليمثلو ثلثي إجمالي السكان في العالم.

وقام أكثر من 3.3 مليار نسمة في العالم حاليا بتصفح الانترنت عبر الأجهزة المحمولة ولكن فى عام 2025 سيقفز العدد إلى 5 مليارات نسمة، وفي الصين فقط سيرتفع العدد من 800 مليون في الوقت الحالي إلى 1.1 مليار عام 2025.

واشار هوفمان إلى أن العالم يستقبل عصرا مدعوما بالاتصال الذكي مع ربط جميع الأشياء عبر شبكة الجيل الخامس وانترنت الأشياء بدعم من الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى، مما سيجعل لها أثر واسع النطاق لجميع المستخدمين والمجتمع والنمو الاقتصادي والصناعة وغيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د هالة السعيد: توجيهات الحكومة تصنيع واصلاح عربات السكة الحديد

كتبت ايمان الواصلي ...