الرئيسية / أخبار / طارق توفيق رءيس الجمعية المصرية للفرانشايز: ١٠ شركات عالمية ممثلة لعلامات كبرى تشارك بمعرض الفرانشايز

طارق توفيق رءيس الجمعية المصرية للفرانشايز: ١٠ شركات عالمية ممثلة لعلامات كبرى تشارك بمعرض الفرانشايز

كتب: فتحى السايح

كشف المهندس طارق توفيق رءيس الجمعية المصرية للفرانشايز ورئيس الغرفة الامريكية بالقاهرة عن مشاركة نحو ١٠ شركات عالمية ممثل لعلامات كبرى بمعرض الفرانشايز السادس عشر المنعقد حاليا بالقاهرة بالتوازى مع اعمال الاجتماع النصف الثانوى للمجلس العالمى للفرانشايز ، لافتا الى وجود اكثر من ٨٠٠ علامة تجارية عالمية تعمل بمصر باستثمارات تتجاوز نحو ٨٠مليار جنيه.
واضاف -بتصريحات صحفية على هامش مشاركة بافتتاح موءتمر ومعرض الفرانشايز-ان الفرانشايز فى مصر ليس قاصرا على القطاع الغذاءى وإنما له أوجه متعددة بالأنشطة الصناعية والخدمية والتجارية ، مشددا على ان نسبة الفشل بالمشروعات العاملة بنظام الفرانشايز لا تتعدى ما يتراوح ما بين ٣الى ٤%.
وقال ان هناك نحو ٧ شركات صينية تشارك لأول مرة تاتى مصر بمعرض الفرانشايز ، موءكدا ان تواجد نحو ٣٥ دولة  و ٧٠ ممثل من الشركات المختلفة  وانعقاد المجلس العالمى بمصر  يعكس استعادة الثقة فى منظومة الاقتصاد المصرى والخطوات الإصلاحية التى نجح باتخاذها.
واشاد بالاصلاحات والخطوات الإيجابية التى اتخذتها الحكومة، موءكدا انه قد تم عمل إصلاحات ” عنيفة” ويتبقى للحصول على مكاسب ان يتم القضاء على البيروقراطية المتواجدة سواء بإصدار مزيد من التشريعات او بإعادة النظر فى منظومة الخدمات ” الضراءب والجمارك والتأمينات ” حتى يكون بها مزيد من الشفافية .
ولفت الى مشروع قانون الفرانشايز الذى يتم اعداده حاليا، موضحا انه من المقرر دخوله بالدورة الحالية لمجلس النواب وانه من خلاله سيتم احترام العلاقة التعاقديّة بين طرفي الفرانشايز وتنظيم تسجيل العلامة .
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الزراعة يكرم المزارعيين الذين حققوا افضل انتاجية لمحصول القمح هذا العام

كتب فتحي السايح ...