أخباراقتصاد عربيعام

القافلة الارشادية الزراعية الحقلية للمحاصيل الشتوية في ولاية نهر النيل 17-29 نوفمبر 2018 – جمهورية السودان

وزير الزراعة مهندس حسب النبى موس
وسفير السعودية بالسودان د.على جعفر حسين
وكيل الزراعة د.ابراهيم باسبار
وامين عام الاتحاد العربى للأسمدة محمد عبد الله زعين
مدير عام شركة سابك يزيد العنقرى
والرئيس التنفيذي لجياد الصناعية مهندس امير عبد الرؤوف

 

كتب: فتحى السايح
ينظم الاتحاد العربي للأسمدة وشركة سابك بالتعاون مع مجموعة جياد الصناعية ووزارة الزراعة القافلة الزراعية بولاية نهر النيل – بجمهورية السودان، وذلك خلال الفترة من 17- 19 نوفمبر الجاري، تأتي اهداف القافلة الزراعية ضمن استراتيجية الاتحاد في حث شركاته الأعضاء للمساهمة في نشر الممارسات الزراعية الفاعلة والصحيحة، لتحسين الانتاجية الزراعية وإرشاد المزارعين، ونشر التوصيات الفنية نحو الاستخدام الأمثل للأسمدة. وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك والاستراتيجي بين دول المنطقة العربية لاسيما جمهورية السودان والمملكة العربية السعودية عبر شركة(سابك) ووزارة الزراعة بالسودان وشركة جياد الصناعية حيث تأتى هذه القافلة في اطار استراتيجية الاتحاد العربي للأسمدة في تحقيق الامن الغذائي العربى ودعم سلة الخبز العربية.

و نظرا للإمكانيات الكبيرة لولاية نهر النيل في المجال الزراعي، لذا تستهدف القافلة الارشادية الزراعية هذه الولاية لتقديم الارشاد والممارسات الزراعية السليمة بالتدريب الحقلي خاصة فى مجال التسميد ومكافحة الآفات واستخدام الميكنة فى المجال الزراعي الى جانب تقديم الاستشارات الفنية للمزارعين والمهتمين .

ومن جهة اخرى الاهتمام بجوانب الإدارة الشاملة للتسميد بوسائل الري الحديثة.

كما تساهم القافلة برسم الخارطة الاستثمارية الزراعية في ولاية نهر النيل وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة هناك لعرضها على المستثمرين.