أخباراتصالات وتكنولوجياعام

اللجنة المنظمة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل السنوية تختار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية المتخصصة بأدب الطفل كعضو لجنة تحكيم ممثلا عن دور النشر العربية

اختارت اللجنة المنظمة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل السنوية والتي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين برعاية من شركة اتصالات المقامة في دولة الإمارات,دار البراق لثقافة الأطفال العراقية المتخصصة بأدب الطفل كعضو لجنة تحكيم ممثلا عن دور النشر العربية.

وقال مدير عام دار البراق محمد القاسمي ان ” هذه الجائزة تعد من أهم الجوائز الدولية لأدب الطفل و يشارك فيها عدد كبير من دور النشر العربية و الأجنبية و يتم فيها اختيار أعضاء متخصصين للجنة التحكيم سنويا من  ذوي الخبرة الطويلة في مجال أدب الطفل سنويا ومنهم  رسام و كاتب و مبرمج و دار نشر عربية و دار نشر أجنبية مهمتهم تقييم الكتب المشاركة بالجائزة و كلاً بحسب تخصصه و خبرته و تم اختيارنا لهذا العام لعضوية اللجنة بعنوان دار نشر عربية.

من جانبه بين المدير التنفيذي للدار علي القاسمي ان” البراق فازت بجائزة اتصالات ٢٠١٥ عن كتاب ( بغلة القاضي) وهو من قصص التراث العراقي , وهذه احدى الاسباب لاختيارنا في لجنة التحكيم .

واضاف القاسمي ان ” الجائزة تهدف وحسب الجهة المنظمة الى الارتقاء بصناعة كتاب الطفل في الوطن العربي وتكريم كتب الأطفال المميزة والمبتكرة التي تتناول مواضيع معاصرة وتثري أدب الطفل العربي مع تعزيز مكانة كتاب الطفل في مواجهة البدائل التقنية وتحفيز الناشرين والكتاب والرسامين للإبداع في مجال نشر كتب الأطفال.

يذكر ان الجهة المنظمة للجائزة هي المجلس الإماراتي لكتب اليافعين و هو الفرع الوطني للمجلس الدولي لكتب اليافعين، الذي تأسس في زيورخ – سويسرا عام 1953 و قد تم الاعلان عن الفائزين في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018