أخباراتصالات وتكنولوجياعام

حصدت «الفنية العسكرية»3 جوائز بمعرض القاهرة الدولي للابتكار

شاركت الكلية الفنية العسكرية في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بوفد يضم مدير الكلية، وعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس تلبية للدعوة المقدمة من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي.

يأتي ذلك في إطار دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لجهود تطوير البحث العلمي والارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

نظم المعرض في المدة من 8 إلى 9 نوفمبر 2018، بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والتربية والتعليم والتعليم الفني.

وشاركت الكلية الفنية العسكرية بجناح متميز ضم بعض الأنشطة البحثية والابتكارات العلمية المتميزة لطلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس، فيما أعلنت أمانة المؤتمر في ختام فعاليات المعرض عن فوز مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا والإبداع ودعم براءة الاختراع (TICO) بالكلية الفنية بالمركز الأول والجائزة الذهبية على مستوى الجامعات المصرية مناصفة مع جامعة الأزهر الشريف.

وحصلت أيضًا على المركز الأول والجائزة الذهبية في مجال تكنولوجيا المعلومات عن تطوير نظام إنشاء وإدارة امتحانات إليكترونية بنظام الاختيارات المتعددة، بالإضافة إلى المركز الثاني والميدالية الفضية في مجال صناعة السيارات الخفيفة عن مشروع عربه مسابقات دولية.

وحظي جناح القوات المسلحة في المعرض ممثلاً في الكلية الفنية العسكرية بإقبال شديد من قبل الوزراء ورؤساء الجامعات المصرية والمراكز البحثية والوفود العربية والأجنبية والقطاع الصناعي وطلبة الجامعات ومدارس المتفوقين والمراكز الاستكشافية والباحثين والمبتكرين على مدار يومي المعرض وسط إشادة واسعة بالابتكارات المقدمة والتي تعكس مواكبة الكلية للتطور التكنولوجي في كافة المجالات البحثية والعلمية ويساهم في خدمة المجتمع المدني والعسكري على حد سواء.