أخباربنوكعام

البنك العربي الأفريقي الدولي يحصد جائزتي الجودة والصفوة في مجال المدفوعات الالكترونية المباشرة

كتبت ايمان الواصلي

 

حصل البنك العربي الأفريقي الدولي للعام العاشر على جائزة الجودة  Quality Award من بنك جى بى مورجان JP Morgan  في مجال المدفوعات الالكترونية المباشرة، إضافة إلى حصوله على جائزتي الصفوة   Elite Quality  Awards –  MT103و MT202 لعام 2018، وهو ما يدل على الدقة المتناهية في المعاملات و المدفوعات الإلكترونية .

و قد تجاوزت معايير أداء البنك العربى الافريقى الدولى المعايير الصارمة لبنك جى بى مورجان ، فقد حصل البنك على جائزتي الصفوة والجودة وذلك لوصول البنك لأعلى مستويات الدقة  في معاملات  MT202  والتي تبلغ 99.7? اما نسبة الدقة في معاملات MT103  فقد بلغت 99.43? . ويعد البنك العربى الافريقى الدولى هو الوحيد في منطقة شمال أفريقيا الذي يحصل على جائزة الصفوة لثلاثة سنوات متتالية مما يؤكد الجهود والحرص في الحفاظ على أفضل أداء.

وصرح  محسن رشاد، رئيس قطاع المؤسسات المالية بالبنك إن “استمرارية البنك العربى الافريقى الدولى فى الحصول على جائزة الجودة للمدفوعات الالكترونية لعشر سنوات متتالية هى شهادة ثقة وجدارة من أحد أكبر المؤسسات المالية العالمية  (JP Morgan ) للاداء الجماعى المتفوق لفريق العمل بقطاعات المؤسسات المالية، والعمليات المصرفية وعمليات غرفة المعاملات الدولية، و عمليات المؤسسات المالية و ترتيبات المراسلين بما يخدم قاعدة كبيرة من عملاء البنك في تحقيق أعلى المعايير في دقة وسرعة و انخفاض تكلفة المعاملات الدولية و يؤكد صدارة و ريادة البنك العربى الافريقي الدولى في السوق المصرفي”.

استطاع البنك الحفاظ على مستويات أداء متقدمة لمدة عشر سنوات متتالية لمعاملات الـ MT103   والتي تختص بالمدفوعات التجارية (Commercial Payments) و لمدة 8 سنوات متتالية لمعاملات لـ  MT202، والتى تعنى بمدفوعات الخزانة (FI Payments) ، بالإضافة الى حصوله للمرة الثالثة على جوائز الصفوة لمعاملات MT103 و MT202 وهى توضح ريادة البنك في تحقيق أداء تشغيل متميز والحفاظ على مستويات أداء استثنائي لثلاث سنوات على التوالي.

وصرح  وائل إسماعيل، رئيس قطاع العمليات المصرفية بالبنك:”حرص البنك العربى الافريقي الدولى منذ عقد كامل على تطوير منظومة العمليات بما يحقق أعلى معدلات الأداء في دقة وسرعة المعاملات الدولية والميكنة الكاملة لأوامر الدفع. ويمثل تتويج البنك لسنوات متتالية بجائزة الجودة والتي وصلت لدرجة الصفوة في نسبة الدقة والآلية الكاملة ترجمة لنجاح برامج التطوير المستمرة من تدريب الكوادر البشرية بقطاعات العمل وصقل المهارات والاستفادة من تقنيات تكنولوجيا المعلومات وتحديثات برامج استخدامات السويفت والالتزام بمعايير الشفافية. وعلى يقين من استمرارية التفوق لسنوات قادمة التزاما بمنهج واحترافية فريق العمل بالبنك ترسيخا للقيم المحورية للمؤسسة.”

ويستمر البنك العربى الافريقى الدولى فى دوره الحيوي الريادي كمجموعة مالية رائدة في مصر والشرق الاوسط.