أخباراقتصاد عربيعام

العربي لسيدات الأعمال يشارك بفعاليات الملتقي الإقليمي لمجلس المراءه العربيه

كتب:فتحى السايح
شاركت عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، بالملتقي الإقليمي ” المسار من التكمين إلى الريادة والابتكار”، والذي ينظمه مجلس المراءة العربيه في الفتره من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري.
وأشارت عصام، علي هامش مشاركتها بالملتقي تأتي من دور العربي لسيدات الأعمال بهدف تبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون بين كل سيدات العرب.
وشددت عصام، أن الملتقي يستهدف تمكين المراءة اقتصاديا من خلال دور داعم لحكومات الدول العربية لتعزيز دور المراءة خلال الفترة السابقة.
وأشارت عصام، إلى أن العربي لسيدات الأعمال سيشارك في توصيات المؤتمر للعرض والاستفادة بها في النسخة الجديدة للملتقى العام المقبل.
من جانبها قالت الدكتورة منال العبسي عضو مجلس أمناء مجلس المراءة العربيه وممثله مصر بالملتقي، أن الرئيس السيسي شدد في اكثر من لقاء علي ضرورة تمكين المرأة المصرية والعربية.
وشددت العبسي، أن اللقاء يبحث إلقاء الضوء على محاور تمكين المراءة المصرية والعربية، مشيرة إلى أن الملتقي يبحث سبل التكمين الاقتصادي والسياسي ومرحلة الابتكار والريادة، من خلال تجمع لسيدات العالم العربي في فترة الملتقي.
وأكدت ، العبسي أن هناك رغبة في تعزيز دور المراءة المصرية والعربية، ولن يتم ذلك إلا من خلال دعم كامل لها من قبل الحكومات العربيه المختلفة.
وأضافت العبسي، أن الملتقي سيركز علي ورش عمل مختلفه لنقل الخبرات بين سيدات العالم العربي، بهدف تأكيد الدور المحوري الذي تستطيع المراءه العربيه علي القيام به من خلال الابتكار.