أخباراقتصاد عربيعام

بمشاركة وزراء الصحة والمالية الخميس المقبل .. إنطلاق فاعليات مؤتمر “استثمر في قطاع الصحة بمصر”

 

كتب :فتحى السايح

تنطلق الخميس المقبل الموافق 15 نوفمبر الجاري مؤتمر” استثمر في قطاع الصحة في مصر “، والذي تنظمة منظمة المصريين خريجى الجامعات العالمية للتنمية ” T20″، برعاية وحضور وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هاله زايد، حيث يستهدف المؤتمر بحث دخول القطاع الخاص كشريك أساسي استثماري في قطاع الصحة بمصر.

وأشارت المنظمة، في بيان لها صباح اليوم، أن القطاع الخاص يمتلك مقومات للإرتقاء بالوضع الصحي بمصر، في ظل الدور المبذول من قبل الحكومة المصرية للإرتقاء بالوضع الصحي والذي برز مؤخراً من خلال المسح الطبي الشامل و القضاء علي قوائم الانتظار و مشروع التامين الصحي الشامل بما يعود بالنفع والخير على المواطن المصري.

وأضافت المنظمة ،أن المؤتمر يناقش أهم االتحديات التي تواجة قطاع الصحه في مصر، وفرص القطاع الخاص في الاستثمار في القطاع الصحي، بالإضافه إلي مشروع التأمين الصحي الشامل، وجودة تقديم الرعاية الصحية إضافة إلي مناقشة سبل التحول الرقمي و تاثيرة علي قطاع الصحة.

يشارك بالمؤتمر ، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ومحمد معيط وزير المالية، الدكتور عبد اللطيف علاما رئيس المنظمة، الدكتور رياض أرمنيوس رئيس المؤتمر وأحد مؤسسي المنظمة، المهندس خالد العطار مساعد وزير الاتصالات، الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هئية المواصفات والجودة، الدكتور خالد النوري رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق، بالإضافة إلى سفراء ألمانيا وهولندا والهند، ورؤساء عدد من البنوك المصرية، ورؤساء عدد من شركات التأمين العاملة في السوق المصري، بالإضافة إلى كبار المستثمرين المصريين.

الجدير بالذكر، أن منظمة المصريين خريجى الجامعات العالمية للتنمية “T20” : منظمة غير ربحية تتكون من خريجين مصريين من أكبر 20 كلية لإدارة الأعمال في العالم، بالإضافة إلى خريجين من الشركات الاستشارية العالمية العليا، وتتكون المجموعة من 350 عضوًا في مصر وخارجها يمثلوا الركيزه الاساسية للمجموعه، حيث يمثل أعضائها شبكة محلية ودولية قوية تتمتع بمستويات متنوعة من الخبرة ومجموعة متميزة من الخبرات.

وتهدف المنظمة، إلي مساعدة مصر على التحسن المستمر في الأداء في مختلف القطاعات مع التركيز على الجوانب الاقتصادية والتجارية والإدارية ، واستخدام خريجي كليات الأعمال العليا والشركات الاستشارية الرائدة لتحقيق الهدف المرجو لمصر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ