الرئيسية / أخبار / الجامعة البريطانية تشارك في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بثلاثة أجنحة

الجامعة البريطانية تشارك في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بثلاثة أجنحة

شاركت الجامعة البريطانية في مصر بثلاث أجنحة في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار المقام بأرض المعارض، وذلك لتحالف الطاقة المتجددة ومكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار والحملات القومية لحقوق حضارة.

وتفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أجنحة الجامعة البريطانية بالمعرض، حيث قام الدكتور يحيي بهي الدين نائب رئيس الجامعة للبحث العلمى، بعرض مشروعات الجامعة له والوفد المرافق له بحضور الدكتور محمود صقر رئيس  أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والممول الرئيسي لمشروعات البحث العلمي بالجامعة.

وقامت الجامعة البريطانية في مصر بعرض إنتاج تحالف الطاقة من توربينات رياح متكاملة وقطع غيار لمزارع الرياح في مصر وفلاتر زجاج لرفع كفاءة ألواح الفوتوفولية للطاقة الشمسية ومحولات كهربائية لنقل الطاقة المتجددة للشبكة القومية.

كما تضمنت أجنحة الجامعة أيضا إبتكارات المشروعات البحثية الممولة من أكاديمية البحث العلمي وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، ومشروعات التخرج للطلاب ومنها هيكل للسيارة الكهربائية من المواد المركبة، بالاضافة لماكينة لحام بالإحتكاك التقليبى، وآليات للتعليم عن بعد تشمل إجراء تجارب معملية، ومحاكاة وطرق متطورة لصيانة المعدات والماكينات، وقفاز لذوي الاحتياجات الخاصة يحول لمسات اليد على القفاز إلى كلمات منطوقة لمساعدة فاقدى السمع والبصر.

وإستهدف جناح خاص بالحملة القومية لحقوق الحضارة نشر الوعي بحقوق مصر في المطالبة بتراثها وملاحقة كل من يتربح من تراثنا بالخارج سواء أصلي بالمتاحف العالمية أو مشروعات مستنسخة أو هدايا تذكارية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سوني “تطرح أحدث مستقبلات الوسائط داخل السيارة بالشرق الأوسط وأفريقيا

تطرح سوني الشرق ...