الرئيسية / أخبار / بالصور .. لليوم الثالث على التوالى فعاليات تسيير القافلة الزراعية تستمر بحقول ومزارع واحة سيوة زعين :ل ” رجال الاعمال ” معمل متنقل لتحليل مياه الري المستخدمة في العملية الزراعية.

بالصور .. لليوم الثالث على التوالى فعاليات تسيير القافلة الزراعية تستمر بحقول ومزارع واحة سيوة زعين :ل ” رجال الاعمال ” معمل متنقل لتحليل مياه الري المستخدمة في العملية الزراعية.

رسالة سيوة / كتب: فتحى السايح

قال المهندس محمد عبد الله زعين الأمين العام للاتحاد العربى للاسمدة ان فعاليات تسيير القافلة الزراعية تستمر بحقول ومزارع واحة سيوة وذلك لليوم الثالث على التوالى من الفترة 9-11 نوفمبر الجارى، موضحا فى تصريح خاص ل “رجال الاعمال ” ان الهدف الرئيسى من القافلة الزراعية للعربى للاسمدة
الوصول للمزارع في أرضه، بهدف نشر ثقافة الاستخدام الأمثل للاسمدة ولطرق التسميد بالرى الحديث، ولإستخدام المخصبات الأساسية للنبتة او ماتسمى بالمغذيات الزراعية، مضيفا ان هناك معلومات خاطئة لدى البعض بأن استخدام الأسمدة فى زراعة المحاصيل شىء مضر .
واوضح زعين من الادوار االرئيسية للقافلة ان توضح مع الجهات المعنية بالزراعة هذه القضية للجميع بشكل كبير للمجتمعات والمزارعين بشكل خاص، حيث أن الحديث عن استخدام الأسمدة العضوية، واللأعضوية كثير، فالحقيقة أن السماد ” النتروجينى والفوسفاتى والبوتاسى، أسمدة مهمة ومواد مغذية جيدة وذلك من اجل توفير المادة الغذائية للنبتة، كما انه مفيد لتحسين اسخدام التربة .مع استخدام التسميد بالرى الحديث، ويرجع ذلك لانه فى الحقيقة هناك جهل كبير فى الادارة الشاملة لأستخدام الأسمدة ولإستخدام المخصبات الأساسية للنبتة او ماتسمى بالمغذيات الزراعية، من جهة اخري. يصاحب القافلة الزراعية قافلة طبية تقوم بالكشف علي المزارعين وتوفير الدواء المناسب لكل الحالات المرضية التي تم كشف عليهم من خلال القافلة.
وتابع الأمين العام للاتحاد يوجد صمن القافلة معمل متنقل لتحليل مياه الري المستخدمة في العملية الزراعية.
ونوه الى ان توصيات المتخصصين الزراعين
تاتي باخذ عينات تربة النخيل و الزيتون بجانب التسميد الصحيح للاشجار وتحديد مواعيد الاضافة وكيفية معالجة الاشجار من الاصابات المختلفة وبالطرق الحديثة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في مستهل زيارته للمحافظة .. “القصير” و “رحمي” يبحثان سبل تحقيق التنمية الزراعية بالغربية

كتب:فتحى السايح بحث ...