الرئيسية / أخبار / التزاما بخطة الصناعة 2019 ..وتحت شعار “ثقافة التصدير”..   المجالس التصديرية المصرية تغزو أفريقيا خلال نوفمبر ..ببعثات تطرق أبواب غانا وأثيوبيا..وتستقبل وفود عراقية وبرازيلية  .. وجذب 300 مستورد وزائر أجنبي في معرض” Destination Africa”

التزاما بخطة الصناعة 2019 ..وتحت شعار “ثقافة التصدير”..   المجالس التصديرية المصرية تغزو أفريقيا خلال نوفمبر ..ببعثات تطرق أبواب غانا وأثيوبيا..وتستقبل وفود عراقية وبرازيلية  .. وجذب 300 مستورد وزائر أجنبي في معرض” Destination Africa”

 كتبت ايمان الواصلي

تطرق المجالس التصديرية المصرية  أبواب الدول الأفريقية بقوة  خلال  شهر نوفمبر  الجاري بعدد كبير من البعثات التجارية للترويج للصادرات المصرية واستقطاب اسواق القارة السمراء .

 

و أوضح البيان بان  المجالس التصديرية المصرية  تقوم بتنظيم ورش عمل ومعارض في جميع القطاعات التصديرية  لاستقطاب شرائح جديدة من  المستوردين ( المشترين) من مختلف الدول الأفريقية  و اولي هذه البعثات ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية إلي اثيوبيا ثم بعثة أخري تنطلق إلي” أكرا ” عاصمة غانا .

 

وأشار البيان بان نشاط المجالس التصديرية  لا يتوقف عند حد إرسال البعثات للخارج فقط بل تعمل علي استقطاب المستوردين من جميع دول العالم  إيماناً منها بأن التصدير ثقافة تقارب بين الشعوب مشيرة الي ان المجلس التصديري لمواد البناء استقبل أمس عدد من المستوردين العالميين علي هامش معرض ICS كما  يشارك مواد البناء أيضا بمعرض بيج فايف دبي في 25 نوفمبر الجاري وكذلك استقبل المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة بعثتين أحدهما من مدينة “أربيل” العراقية والاخري من مدينة ” ساوباولو ” البرازيلية .

 

و لفت البيان ان منتصف نوفمبر الجاري يستقبل المجالس التصديرية لـ”الملابس  الجاهزة” و”الغزل والنسيج “و”المفروشات”  أكثر من ٣٠٠ زائر و مشترى اجنبي من اصحاب الماركات العالمية وكبار سلاسل التجزئة في معرضDestination Africaالمقام في الفترة من ١٧ الي ١٩ نوفمبر حيث يشارك بالمعرض نحو  ١٥٠ عارضا من مصر وبعض الدول الافريقية بهدف  خلق تكامل فى سلاسل انتاج الصناعات النسجية الافريقية ووضع مصر كمركز لوجستى للصادرات النسجية الافريقية .

 

واستمرارا للنشاط المكثف  يستقبل فى نوفمبر أيضا  مجلس الهندسية وفد مستوردين و متخصصين فى اعمال الكهرباء على هامش معرض Electricx الذى يتم تنظيمة بمصر من قبل اكبر الشركات المنظمة للمعارض فى العالم، يليه المجلس التصديري للاثاث الذي ينظم معرض Furnix and the Home من ٢٢ -٢٥ نوفمبر الحالي.

 

ومما لاشك فيه ان استقبال هذه الوفود الكبيرة خلال شهر نوفمبر إلي القاهرة يتخلله  مقابلات ثنائية لتبادل وحهات النظر بين الشركات المصرية ونظيرتها الأجنبية لتذليل العقبات ومدي  ملائمة طبيعة عمل المستورد مع الصناعات المصرية و ذلك يتطلب مراجعة آلاف القوائم العالمية للمستوردين.

واحة سيوة أيضا لها نصيب من زخم المجالس التصديرية خلال شهر نوفمبر حيث نظمت

المجالس التصديرية الثلاثة  ” الصناعات الغذائية “و” الحاصلات الزراعية “و” المنتجات اليدوية”معرض التمور الدولي خلال نوفمبر أيضا.

 

ايضا فى ٧نوفمبر اشترك كل من المجلس التصديرى للصناعات الهندسية والغذائية فى تنظيم جناح مصرى فى معرضGulfood manufacturer و الذى شارك به شركات الصناعات الهندسية من مكن و معدات تغليف وشركات الصناعات الغذائية المتخصصة فى اضافات الاغذية ومدخلات الانتاج

 

وشاركت  المجالس التصديرية في فاعليات معرض الاستثمار و التوكيلات التجارية Biznex المقام من ٨-١٠ نوفمبر ٢٠١٨  من خلال جناح المجالس التصديرية و مشاركته في حلقة نقاش بعنوان “رؤية مصر التصديرية” حيث تم مناقشة دور المجالس التصديرية و الأنشطة التي تقوم بها لتشجيع المصدرين المصريين.

 

وأيمانا بدور التدريب في تنمية مهارات الكوادر البشرية نظمت المجالس التصديرية بالتعاون مع الغرفة الألمانية تدريب علي اليات تنظيم المعارض الدولية والتواجد بفاعلية فيها و تأهيل الشباب و الشركات للانضمام الى مجتمع التصدير بالإضافة إلي تنظيم ورش عمل لتوعية المصدرين بعلامات الجودة المطلوبة عالميا مع مختلف الجهات المعنية مثل الصناعات الغذائية  وهيئة سلامة الغذاء فى مطلع نوفمبر  كما تم إستقبال وفد من الامارات لتوعية الشركات المصدرة  بمتطلبات سلامة الغذاء لدولة الامارات و بالتعاون مع مجلس الحاصلات الزراعية و جارى استقبال وفد من الكويت لمراجعة قوانين سلامة الغذاء وإجراءاتها مع الهيئة.

 

وتهدف المجالس التصديرية المصرية بالتوافق والتزامن مع  خطة وزارة التجارة و الصناعة لتنمية التجارة الخارجية خلال عام ٢٠١٩ الي تحويل قطاع التصدير إلي ثقافة لدي جميع المنتجين المصريين في كافة المجالات وهو الهدف الاسمي لدي الدولة ممثله في وزارة التجارة والصناعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مبادلة” و”أو إم في” تستكملان صفقة “بورياليس”

كتبت ايه حسين ...