الرئيسية / أخبار / غدا إنطلاق فعاليات ملتقى التشبيك والتوعية الأول لمركز تكنولوجيا الجلود لتعزيز التعاون في صناعة المنتجات الجلدية في مصر

غدا إنطلاق فعاليات ملتقى التشبيك والتوعية الأول لمركز تكنولوجيا الجلود لتعزيز التعاون في صناعة المنتجات الجلدية في مصر

 تنطلق غدا فعاليات ملتقى التشبيك والتوعية الأول لمركز تكنولوجيا الجلود لتعزيز التعاون في صناعة المنتجات الجلدية في مصر الذي ينظمه مشروع الإبداع في دول حوض المتوسط بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الجلود وذلك تحت عنوان “مركز تكنولوجيا الجلود: انطلاقة جديدة للابتكار في صناعة الجلود في مصر”.
وأشار المجلس التصديري للصناعات الحرفية – في بيان اليوم الأحد – إلى أن الملتقى يهدف إلى الكشف عن حزمة الخدمات المصممة حديثا والتي سيقدمها المركز لسد الفجوة المتعلقة بعدم وجود أي خدمات لتنمية ودعم الأعمال في صناعة الجلود في مصر، بالإضافة إلى رفع الوعي في أوساط صناع ومصممي الجلود حول الدور الجديد للمركز، ويشمل الملتقى حلقة نقاش عن التصميم وريادة الأعمال في صناعة الجلود.
كما سيقوم المركز بدور رئيسي كمنصة لتحفيز الابتكار وريادة الأعمال في مجال الجلود، فضلا عن المساعدة علي تفعيل دمج مصممي الجلود والمصنعين والشركات العاملة في مجال الجلود في شبكة واحدة.
يذكر أن مركز تكنولوجيا الجلود قد تأسس في عام 2005 تحت مظلة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة، ولقد أنشأ المجلس الصناعي للابتكار والتكنولوجيا 14 مركزا للتكنولوجيا والابتكار حيث تهدف هذه المراكز إلى تطوير الصناعة وتعزيز قدراتها التنافسية، وأيضا تحسين جودة الإنتاج ومهارات العمل.
وقد تمكنت هذه المراكز حتى الآن من تقديم الدعم إلى حوالي 5000 شركة، كما أنها تمكنت من تشكيل فئة جديدة من المصممين والمبدعين الشباب، كما يتم تسهيل أدوات التعاون الجماعي ودعم الأعمال والنمو من خلال مركز تكنولوجيا الجلود لتعزيز روح المبادرة والتعاون المشترك بين القطاعات.
ويحظى مركز تكنولوجيا الجلود بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” من خلال مشروع “الإبداع في دول حوض المتوسط” والذي يموله الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية بهدف لتوسيع نطاق خدمات المركز وجذب المزيد من الجهات الفاعلة مثل رواد الأعمال في مجال الجلود والمصممين والشركات الناشئة وتمكين المركز لكي يعمل كمنصة رئيسيةHub Leather لتقديم الخدمات لدعم صناعه الجلود في مصر.
وتلقي ساندرا دي فالي، نائبة رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر ود. داليا سالم، مساعد أول وزير التجارة والصناعة كلمة افتتاحية خلال الملتقى، كما سيتم عقد حلقة نقاشية حول دور ريادة الأعمال والتصميم في صناعة موضة الجلود في مصر حيث سيتمكن مصممو الجلود ورواد الأعمال من عرض قصص نجاحاتهم وأفكارهم للمساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة لصناعة الجلود في مصر.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابيتال لينك تطرح احدث مشاريعها “Verona” باستثمارات 700 مليون جنيه بالعاصمة الإدارية

  كتبت – ...