أخباراقتصاد عربيعام

«التصديري للملابس»: انطلاق فعاليات معرض «Destination Africa»السبت المقبل لمدة 3 أيام

ينطلق فعاليات معرض “Destination Africa” الذي تنظمه 3 مجالس تصديرية ” الملابس الجاهزة، والمفروشات المنزلية ، والغزل والنسيج” بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين “أكسبولينك” يوم السبت المقبل ويستمر على مدار 3 أيام.

كما  أنه تم جذب أكثر من 300 مشتري أجنبي من أصحاب الماركات العالمية، وكبرى سلاسل التجزئة لزيارة المعرض الذي يشارك به نحو 150 عارضا من مصر وبعض الدول الأفريقية ،ويهدف إلى خلق تكامل في سلاسل إنتاج الصناعات النسجية الأفريقية، ووضع مصر كمركز لوجستي للصادرات النسيجية الأفريقية .

ولفت إلى أن الشهر الجاري يشهد إجراء عدد من البعثات التجارية للمجالس التصديرية، لأكثر من دولة إفريقية، حيث تتوجه إحدى البعثات للمجلس التصديري للصناعات الهندسية إلى إثيوبيا بينما تتجه بعثة أخرى للمجلس التصديري لمواد البناء إلى غانا، مشيرا إلى أن المجلس التصديري لمواد البناء نجح في استقطاب أكثر من 100 مستورد عالمي علي هامش معرض “ICS” .

وأضاف أن المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة استقبل بعثتين أحدهما من أربيل بالعراق وساوباولو بالبرازيل، منوها إلى أنه من المقرر أن يستقبل المجلس التصديري للسلع الهندسية وفد مستوردين و متخصصين في أعمال الكهرباء على هامش معرض “Electricx” الذي يتم تنظيمه في مصر من قبل أكبر الشركات المنظمة للمعارض في العالم، يليه المجلس التصديري للأثاث الذي يستقبل بعثة مشترين علي هامش معرض “Furnix and the Home” من22 إلى 25 نوفمبر الحالي.

وأشار إلى أن مشاركة 3 مجالس تصديرية ” الصناعات الغذائية، الحاصلات الزراعية، المنتجات اليدوية” في فعاليات مهرجان التمور بسيوة، كما شاركت المجالس التصديرية في معرض الاستثمار و التوكيلات التجارية “Biznex ” المقام من 8 إلى 10 نوفمبر الجاري من خلال جناح المجالس التصديرية.

وعلى صعيد تدريب الكوادر البشرية و تأهيل الشباب و الشركات للانضمام إلى مجتمع التصدير، ذكر البيان أن الشهر الجاري شهد تنظيم دورة تدريبية ناجحة لأعضاء المجالس التصديرية بالاشتراك مع الغرفة الألمانية للتدريب علي آليات المعارض الدولية وكيفية التواجد الفعال بها.

ونوه بأنه سيتم خلال الشهر الجاري عقد عدة ورش عمل لتوعية المصدرين بعلامات الجودة المطلوبة عالميا ، مع مختلف الجهات المعنية مثل الصناعات الغذائية ، وهيئة سلامة الغذاء ، واستقبال وفد من الإمارات ، لتوعية الشركات المصدرة بمتطلبات سلامة الغذاء لدولة الإمارات، واستقبال وفد من الكويت بالتعاون مع مجلس الحاصلات الزراعية لمراجعة قوانين سلامة الغذاء وإجراءاتها مع الهيئة.