الرئيسية / أخبار / العربى يلتقى بالملحق التجارى بسفارة السعودية

العربى يلتقى بالملحق التجارى بسفارة السعودية

استقبل المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة “أنور عايض بن حصوصه” الملحق التجارى بسفارة المملكة العربية السعودية يوم الإثنين الماضى لمناقشة سبل دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية السعودية.

وأشار العربى إلى أن معظم محافظات مصر بها فرص استثمارية كبيرة وتستوعب مشروعات عملاقة، ، مشيرًا إلى تعاون غرفة القاهرة مع كافة المؤسسات الاقتصادية على المستوى العربى والأفريقى والأوروبى لتنمية وتطوير التعاون التجارى والاستثمارى مع كافة الدول.

كما أكد على ضرورة السعى إلى تنمية العلاقات المصرية السعودية فى مختلف المجالات التجارية والاستثمارية ، خاصة فى ظل وجود تعاملات اقتصادية جيدة بين البلدين ، وهذا يتم من خلال توفير بيانات ومعلومات عن السوق المصرى وما يتوفر به من منتجات يمكن تصديرها إلى الأسواق العربية ، كما أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة فى مصر حاليًا تحتاج الترويج لها لكى يتعرف عليها المستثمرون.

من جانبه قال أنور عايض إن الهدف من زيارته لغرفة القاهرة دعم العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين ، مشيراً إلى أن توفير البيانات عن الفرص الاستثمارية فى مصر والسعودية خطوة مهمة لزيادة الاستثمارات المشتركة ورفع معدلات التبادل التجارى.

وأكد ” بن حصوصيه” أن تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستوردين والمصدرين فى البلدين ومشاركتهم فى المعارض التى تُقام بالتبادل فى مصر والسعودية يحقق أهداف جديدة فى التعاملات الاستثمارية والاقتصادية بينهما ، خاصة أن المعارض تكشف عن سلع جديدة تستطيع أن تدخل سوق كل منهما وأيضًا فرص استثمارية فى مختلف القطاعات وهو ما نرغب فى تحقيقه .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رمسيس هيلتون ينظم حملة توعية لمرض سرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة بهية

كتب:فتحى السايح بمناسبة ...