أخبارسيارات

سيارة X7 تدخل BMW عالم البيك أب

أطلقت الشركة البافارية العملاقة بي إم دبليو عددا من الصور التخيلية لسيارتها الجديدة كلياً البيك آب BMW X7  التي تتميز بالفخامة والرفاهية والأداء العالي والحجم الكبير والتي ستنافس بها مرسيدس X-Class .

ويأتي اتجاه بي ام دبليو، لانتاج BMW X7 في على خلفية انتشار السيارات البيك اب التي قامت بانتاجها العديد من شركات السيارات حول العالم ، وخاصة أشد منافسي الشركة الألمانية بي ام دبليو، وهم شركة أودي والقطب الألماني الآخر والأقوى في عالم السيارات  ” مرسيدس بنز ”.

ويأتي التصميم التخيلي  BMW X7 من إبداع المصمم اليوناني X-Tomi  استنادا على شكل أضخم سيارة SUV لدى الصانع الالماني  لتفكر بخطة رسمية تقدم من خلالها بيك اب.

وكشف موقع “motor1” الشهير إلى أن  BMW X7 الجديدة ستبنى على منصات سيارات “X7” الجديدة من بي إم دبليو، وستكون مشابهة لهذه السيارات من الداخل، مع بعض التعديلات الطفيفة على التقنيات.

وتتميز داخلية  BMW X7  برحابتها حيث تتسع لنقل 6 أو 7 ركاب على متنها وفقاً للطلب وصندوق خلفي واسع لنقل البضائع ونظام دفع ثنائي ورباعي لتنافس بذلك كلاً من  كاديلاك اسكاليد  ومرسيدس جي ال اس  ولينكون نافيجيتور.

يذكر أن هاندريك فول كينهام نائب رئيس بي ام دبليو بآسيا وجنوب أفريقيا كان قد أكد مؤخرا انه من المستحيل أن تفكر شركة بي ام دبليو في تصنيع مركبة جديدة تنتمي إلى فئة السيارات البيك اب، مشددا على أن السيارات التي تنتمي إلى فئة بيك اب تتعارض مع الثقافة والنهج الذي تسير عليه هذه الشركة  لكن مع BMW X7 يبدو أن عامل الزمن قد غير كثيراً من الخطط المستقبلية التي تضعها الشركات لانفسها، وهذا بالفعل مع حدث شركة بي ام دبليو التي عادت وأكدت انها لا تستبعد فكرة إنتاج مركبة جديدة تنتمي الى فئة السيارات البيك اب .