أخباراقتصاد عربيبورصةعام

« المركز المصري للدراسات الاقتصادية» تحت عنوان “ريادة الأعمال في مصر لمناقشة كيفية دعم ريادة الأعمال بشتى السبل من قبل المؤسسات العامة والخاصة وتحقيق قفزات في الإنجاز على أرض الواقع في مجال ريادة الاعمال

نظم المركز المصري للدراسات الاقتصادية ندوة تحت عنوان “ريادة الأعمال في مصر: من نجاحات فردية محلية إلى مركز جذب في القارة الأفريقية”.

تهدف الندوة إلى مناقشة كيفية دعم ريادة الأعمال بشتى السبل من قبل المؤسسات العامة والخاصة وتحقيق قفزات في الإنجاز على أرض الواقع في مجال ريادة الاعمال وذلك من خلال الدراسات التحليلية المتعمقة للجوانب المختلفة لبيئة ريادة الأعمال وكذلك من خلال تبني المركز مبادرات عملية على أرض الواقع من شأنها تحقيق التوسع الجغرافي السريع لرواد الأعمال في كل ربوع مصر فضلا عن بدء تعاون جاد ومثمر مع القارة الأفريقية.

شارك الخازندار في الجلسة الافتتاحية بحضور كل من الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال، الجامعة الأمريكية في القاهرة- و نرمين الطاهرى، وكيل محافظ مساعد، قطاع التطويرالمصرفي بالبنك المركزي المصري-والدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث، المركز المصري للدراسات الاقتصادية.

كما مثل الخازندار القلعة في توقيع مذكرة التعاون مع“Hub Africa” – مبادرة من المركز المصري للدراسات الاقتصادية وشركائة- لتحقيق التوسع الجغرافي السريع لرواد الأعمال وخلق البيئة المناسة لبدء تعاون جاد ومثمر مع القارة الأفريقية. وتساهم القلعة في هذه المبادرة الى جانب الجامعة الأمريكية في القاهرة وشبكة ملائكة الأعمال الأفريقية (African Business Angels Network) و شركة جيمني للمشروعات(Gemini Enterprises Africa) و مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.