الرئيسية / أخبار / مصر والصين تتفقان على تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين

مصر والصين تتفقان على تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين

اتفقت مصر والصين على تشجيع الاستثمارات المتبادلة وجذب المزيد من الشركات الصينية إلى مصر وخاصة في المشروعات القومية الكبرى على رأسها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ؛ وذلك للاستفادة من الخبرات الصينية وخلق مزيد من فرص العمل.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مع ليو دانكين رئيس هيئة الاستثمار الصينية ، على هامش فعاليات الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للواردات الذي افتتحه أمس الإثنين الرئيس الصيني شي جي بينج والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.

وأشاد رئيس هيئة الاستثمار الصينية ، خلال اللقاء ، بمناخ الاستثمار في مصر والذي يحفز الشركات الصينية على ضخ المزيد من الاستثمارات بها.

ومن جهته .. وجه المستشار محمد عبدالوهاب الدعوة لرئيس هيئة الاستثمار الصينية لزيارة مصر وعدد من رجال الأعمال الصينيين بهدف عقد ورشة عمل مشتركة لتعزيز التعاون بين الجانبين والإطلاع على فرص الاستثمار في مصر.

كما قام بتوجيه الدعوة لرئيس هيئة الاستثمار الصينية للمشاركة في منتدى أفريقيا 2018 الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل.

والتقى نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بعدد من الشركات الصينية المهتمة بالتعاون مع مصر في مجال المنسوجات والصناعات التكنولوجية والطاقة ، وذلك على هامش المعرض الذي يشارك في المعرض 80 دولة على مستوى العالم و37 شركة مصرية وتعد مصر ضيف شرف المعرض في دورته الأولى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يتفقد مشروعات التطوير الطرق بالقاهرة الكبري

تفقد السيد الرئيس ...