أخباراقتصاد عربيعام

بحضور رؤساء الأفرع بالمحافظات.. “المستثمرين الصناعيين”: خطة لدعم وتعزيز الاستثمار الصناعي بمصر


كتب:فتحى السايح 

ناقش مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين سبل دعم الاستثمار الصناعي بمصر خلال الفترة المقبلة وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية وتوجه الدولة المصرية، والتي ظهرت جليا من خلال عدد من المناطق الصناعية الجديدة التي أعلنت عنها في وقت سابق الهئية العامة للتنمية الصناعية.

 

وحضر الاجتماع رؤساء أفرع النقابة بمحافظات ” المنيا – أسيوط –  مدن القناة – 6 أكتوبر”، وناقش الاجتماع آليات العمل الخاصة بالنقابة خلال  2020- 2019،  وتجهيزها للعرض علي وزراء  الصناعة والتجارة والقوي العاملة،  بهدف تفعيل دورها خلال العاميين المقلبين، علي أن يتم إرسالها إلى الوزرات المعنية قبل نهاية العام الحالي، وتوقيع بروتكولات تعاون مشترك لدعم آليات العمل مستقبلاً.

 

وقال من جانبه المهندس محمد جنيدي نقيب المستثمريين الصناعيين، أنه يجري في الوقت الحالي التجهيز لمقر إداري خلال الفترة المقبلة ليكون مركزاً لخدمة كل المستثمرين الصناعيين في كل المناطق الصناعية علي مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر قبل نهاية العام الجاري لعرض خطة النقابة للفترة المقبلة، وأهم النقاط التي عملت عليها النقابة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وشدد  جنيدي، إلى توجهات الدولة المصرية والرئيس السيسي تدعم بصورة ملحوظة الاستثمار الصناعي والمستثمريين العامليين به، ويظهر هذا جلياَ في ترويج الرئيس للاستثمار الصناعي في كل أحاديثة، وهو مايدفع  بالنقابة علي دعم توجه الدولة والتواصل مع الأعضاء الجدد بالمناطق الصناعية الجديدة.

 

وأكدت جنيدي، إلى أنه ستنظم أجتماع مجلس إدارتها شهرياً بأحد أفرع النقابة العامة  بالمحافظات التي تمتلك النقابة بها فروع، للعمل علي تعزيز اللامركزية والتواصل مع كل الأفرع والمستثمرين الصناعيين بصورة قوية بكل  محافظات الجمهورية.

 

من ناحيتها كشفت عبير عصام عضو مجلس إدارة نقابة المستثمريين الصناعيين رئيس فرع  6 أكتوبر، أن الفرع يعمل خلال الفترة الحالية للتواصل مع كل المستثمريين الصناعيين بمدينة أكتوبر للوقوف علي كل طلباتهم وأبرز المعوقات التي تحول دون دعم وتعزيز الاستثمار الصناعي بأكتوبر.

 

وشددت عصام، إلى أن الاستثمار الصناعي يشهد رواجاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهو مايستدعي تكاتف  كل المستثمريين الصناعيين بمصر وخصوصاً فرع 6 أكتوبر من تعزيز التواصل مع المستثمريين الصناعيين لدعم الاقتصاد المصري مستقبلاً.