أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانعام

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس و شركة الصعيد للنقل و السياحة

وقع صباح اليوم أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و اللواء عادل جلال محمد رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد للنقل والسياحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام بروتوكول تعاون مشترك لخدمة أعضاء المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة تدريس و إداريين و طلاب .
شهد توقيع البروتوكول بمقر قصر الزعفران كلاً من أ. سمير عبد الناصر أمين عام جامعة عين شمس و أ.د. طارق منصور وكيل خدمة المجتمع و تنمية البيئة بكلية الآداب و أ.د. هبه شاهين رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب و مدير المركز الإعلامي للجامعة و أ.م.د. هالة خلف مدير مركز تسويق الخدمات الجامعية بجامعة عين شمس و أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع و اللواء جمال صالح عدلان العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة الصعيد للنقل و السياحة و أ.فاتن محمود إبراهيم رئيس قطاع السياحة و أ.محمد محمود عبد الفتاح مدير عام النقل الدولي.
وفي كلمته أشاد أ.د. نظمي عبد الحميد بخبرة شركة الصعيد للنقل و السياحة و الشركة القابضة للنقل البحري و الجوي في مجال النقل و السياحة ، مشيراً إلى ريادتها في مجال النقل باعتبارها أحد الشركات الوطنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.
و أضاف أن باكورة التعامل مع الشركة ستكون من خلال قافلة التنمية الشاملة التي ستطلقها الجامعة لمحافظة بني سويف في الثامن و العشرين من نوفمبر الجاري ، لافتاً إلى أن الشراكة بين الجانبين ستسري لمدة عام قابلة للتجديد.
و عبر اللواء عادل جلال محمد رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد للنقل والسياحة عن سعادته بالتعاون مع جامعة عين شمس أحد القلاع البحثية و التعليمية ذات المكانة المرموقة بالمجتمع ، مؤكداً أن الشراكة بين الجانبين ستفتح مجال أرحب لأنشطة الشركة بمختلف خدماتها .
و أوضح أ.سمير عبد الناصر أن الشركة ستقدم نسبة خصم يصل إلى 20% على جميع الخطوط إلى مدن ومحافظات الوجه القبلي للسادة أعضاء هيئة التدريس و الطلاب والعاملين ، وذلك لكل حاملي كارنيه العضوية بداخل جامعة عين شمس و الذي سيتم استخراجه بمجرد التقدم لإدارة الجامعة بصورة شخصية لاستخراج الكارنيه، وتتولى إدارة الجامعة إرسال الكشوف للشركة لاستخراج كارنيهات العضوية للاستفادة من الخصم و بمقابل رسم 10 جنيهات لاستخراج الكارنيه.
واتفق الجانبان على توفير منفذ لبيع التذاكر لخطوط الشركة بالتخفيضات المقررة يكون مقره حرم الجامعة .
كما اتفق الجانبان على أن تسري بنود الاتفاقية على الشراكة بين الجامعة و شركتي شرق الدلتا و غرب و وسط الدلتا للنقل و السياحة، و كلاهما يتبعان الشركة القابضة للنقل البحري و البري مثلما هو الحال بالنسبة لشركة الصعيد للنقل و السياحة.