الرئيسية / أخبار / انطلاق عرض الزائر على مسرح شباب العالم على هامش المنتدى هذا العام 2018

انطلاق عرض الزائر على مسرح شباب العالم على هامش المنتدى هذا العام 2018

يشهد مسرح شباب العالم والذي يقام على هامش المنتدى هذا العام 2018، اليوم الجمعة، عرضا مسرحيا جديدا بعنوان “الزائر للمخرج المصري المرموق خالد جلال” والذي يسلط الضوء على إحدى القضايا الهامة التي تلقى اهتماما كبيرا لدى الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فيه 16 ممثلا من مختلف دول العالم.

وتقرر إقامة العرض في افتتاحية خاصة لمسرح منتدى شباب العالم يوم 2 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ مقر انعقاد المنتدى وقد بدأت تجهيزات وبروفات العرض يوم 15 أكتوبر بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال معسكر فني يشارك فيه عدد من الشباب المصريين والأجانب تحت إشراف المخرج خالد جلال، حيث تقدم عدد كبير من الشباب المصريين والأجانب بطلب المشاركة في المسرحية عبر الموقع الإلكتروني للمنتدى ثم خضعت طلباتهم لتقييم شامل حتى تم اختيار افضل المتقدمين.

كما حرصت إدارة المنتدى على تجهيز المسرح ليناسب احتياجات ذوي الإعاقة، وأيضًا توجيه الدعوة لمجموعة من الفنانين والموهوبين من ذوي الإعاقة من كافة أنحاء العالم لحضور الفعاليات الفنية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن في أبريل 2017 خلال المؤتمر الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية؛ عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة لتسليط الضوء على قضاياهم وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع المجالات.

وسيكون العرض الرئيسي في المسرح العمل المسرحي “الزائر”، الذي يُعرض اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ، ويضم ممثلين مصريين من طلبة الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، ومركز الإبداع الفني، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب الموهوبين من مختلف الجنسيات تحت إشراف وقيادة المخرج المصري خالد جلال، رئيس مركز الإبداع الفني.

ويقام منتدى شباب العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ، بمصر في الفترة من ٣ – ٦ نوفمبر 2018.

وكان المنتدي قد انطلق عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

ويشهد المنتدي هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

Agenda 2063: The Africa We Want

Continuing our pre-forum workshops! Tune in now to our livestream of the second day of the ’Agenda 2063: The Africa We Want' workshop. Stay tuned for the opening ceremony on November 3rd. #WorldYouthForum

Publiée par World Youth Forum sur Vendredi 2 novembre 2018

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رمسيس هيلتون ينظم حملة توعية لمرض سرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة بهية

كتب:فتحى السايح بمناسبة ...