الرئيسية / أخبار / محافظ الإسكندرية يستقبل سفير بريطانيا لدي مصر لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير بريطانيا لدي مصر لبحث سبل توطيد العلاقات بين الجانبين

 

استقبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، السيد/ جيفري أدامز سفير بريطانيا لدي مصر، والسيدة/ ويندي فريمان قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التي تربط البلدين.

في بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية متمنياً له إقامة طيبة. وأكد على عمق العلاقات بين الجانبين معربا عن حرصه علي تعزيز وتطوير تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات. وأوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، واننا نعمل بالتوازي في المشروعات القريبة والمتوسطة والبعيدة الأمد، مشيرا إلي انه من ضمن تلك المشروعات تطوير منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية، وربط أبوقير ببرج العرب الجديدة والتي تعد أهم المناطق الاستثمارية، وبذلك نزيد فرص الاستثمار الجيدة في المحافظة، مؤكدا أن اﻹسكندرية واعدة ولديها العديد من المقومات التي تشجع على الاستثمار بها.

وأضاف قنصوة أننا نعمل على تأسيس صندوق استثمار أصول الإسكندرية، والذي سيساهم لإنشاء عدة شراكات في مجالات كثيرة وجذب المستثمرين وإنشاء مشروعات جديدة تكون متاحة للجميع للمساهمة والاستثمار بها.
وذكر ايضا اننا نعمل علي تحسين منظومة النظافة بالمحافظة وجعلها منظومة متكاملة، وذلك من خلال عدة مراحل تشمل تفعيل منظومة الجمع من أمام العمارات وهو ما يتم تجريبه حاليا في بعض الأحياء وسيتم تعميمه تدريجيا علي الإسكندرية فيما بعد، عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال الفترة التجريبية، وكذا إتجاه دراسة إقامة ٣ مصانع لتدوير المخالفات، مؤكدا أن دورنا في الفترة القادمة هو جعل منظومة النظافة بالإسكندرية علي أعلي كفاءة.

من جانبه؛ شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وهنأه على منصبه محافظا لعروس البحر الأبيض المتوسط متمنيا له التوفيق والتقدم. وأكد علي حرص السفارة والقنصلية البريطانية على استمرار التعاون وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين في كافة المجالات، وكذا زيادة مجالات وفرص الاستثمار بالإسكندرية التي تعد من أفضل محافظات مصر فهي مدينة صناعية واستثمارية جيدة للمستثمرين في المقام الأول

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بنك الإسكندرية” يدعم محاربات بهية في شهر التوعية

كتبت ايمان الواصلي ...