الرئيسية / أخبار / تحالف بين بنك QNB الأهلي ومصر الخير يدعمان المنظومة التعليمية بأسوان

تحالف بين بنك QNB الأهلي ومصر الخير يدعمان المنظومة التعليمية بأسوان

كتبت ايمان الواصلي
اختتم بنك QNB الأهلي، ومؤسسة مصر الخير، فعاليات تطوير مدرسة فطيرة الابتدائية والتي تخدم أكثر من 800 طالب بقرية فطيرة بمركز كوم امبو بمحافظة أسون، كما تعد تلك المدرسة الوحيدة بهذه القرية وبالتالي تعمل فترتين دراسيتين مما يساهم بشكل كبير في نشر الخدمات التعليمية لأهل القرية.

 

شهد الحدث حضور كل من اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، و حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، وحسام عادل – مدير فرع أسوان ببنك QNB الاهلي.

 

من جانبه صرح إيهاب رأفت، المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات بنك قطر الوطنى الأهلى، بأن المشاركة في دعم تلك المبادرات؛ يأتي في اطار التزام البنك بدورها المجتمعي من خلال دعم المجهودات والمبادرات الأكثر تأثيرًا في حياة المجتمع المصري والوصول لأكبر عدد من المستفيدين من قطاعات مختلفة، وخلق شراكات مع المجتمع المدني والمنظمات الأهلية لنشر هذه المبادرات وتنفيذها، بهدف تطوير وبناء المجتمع وخاصة داخل قطاع التعليم والذي يعد أحد الركائز الرئيسية في دعم عمليات التنمية المستدامة في مصر.

 

وأضاف قائلا: إننا سعداء بتلك الشراكة مع مؤسسة «مصر الخير» لدعم قطاع التعليم، وسيواصل البنك سعيه الدائم لخدمة المجتمع على كافة المستويات.

 

شهدت المدرسة عملية تطوير شاملة من حيث دعم وتطوير الفصول والبنية التحتية بجانب تنمية مهارات وتدريب المعلمين مع توفير الأدوات والزي المدرسي لعدد 800 تلميذ، وتلميذة واستكمال الأثاث المدرسي، وتجهيز معمل الحاسب الآلى وذلك بتمويل من بنك QNB الأهلي ومؤسسة مصر الخير ورعاية ودعم محافظة أسوان ومديرية التربية والتعليم، وإشراف هيئة الإبنية التعليمية.

 

وصرحت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، بأن التعاون مع بنك َQNB الأهلي لا يعد الأول من نوعه ولكن تم إنشاء وتطوير 6 مدارس تعليم أساسي حتى الأن ليصل اعداد التلاميذ المستفيدة من وصول الخدمات التعليمية حوالي 9000 تلميذ مما يعكس حرص مؤسسة مصر الخير وبنك QNB الأهلي على دعم التعليم بمصر خاصة بالقرى الأكثر استحقاقا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سوني “تطرح أحدث مستقبلات الوسائط داخل السيارة بالشرق الأوسط وأفريقيا

تطرح سوني الشرق ...