الرئيسية / أخبار / المصرف المتحد يشارك في معرض «إيجي ميد برو» بدولة السودان

المصرف المتحد يشارك في معرض «إيجي ميد برو» بدولة السودان

 

كتبت ايمان الواصلي

شارك وفد المصرف المتحد، في معرض «إيجي ميد برو»، للأدوية والمستلزمات الطبية الأسبوع الماضي بدولة السودان، على هامش زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وفي إطار السعي المستمر لزيادة حجم التبادل التجاري والثقافي والصحي بين البلدين.

وطرح الوفد المشارك في جناح المصرف المتحد، حزمة من الحلول البنكية المتخصصة لجموع المصدرين المصريين وأصحاب شركات الأدوية والمستلزمات الطبية، من تمويلات مصرفية متخصصة للمصدرين المصريين إلى جانب الاستشارات الفنية بهدف زيادة حجم الصادرات المصرية للسودان، سواء السابقة لعملية التصدير أو التالية لعملية التصدير، ومدى استفادة الشركات العارضة من الاتفاقيات التي وقعها المصرف المتحد مؤخرًا مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، والتي تضمن الصادرات المصرية لـ50 دولة إفريقية وشركة ضمان مخاطر التصدير.

وعرض وفد المصرف، باقة من الخدمات البنكية الرقمية التي تساهم في تيسير مهام المصدرين المصريين، وتعاملاتهم المالية بالخارج، سواء من خلال الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي أو المحفظة الرقمية.

من جانبه، قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان، يقارب على مليار دولار سنويًا، بارتفاع قدره 18.9% عن العام الماضي 2017، وذلك وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتتمثل الصادرات المصرية في مجال الغذائية ومواد البناء والمنسوجات، بينما تستورد مصر من السودان الماشية والحيوانات الحية والسمسم وبعض المنتجات الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل “مارك هيرد”

كتبت – اية ...