الرئيسية / أخبار / البنك الدولي يكشف اسباب تقدم مصر 8 مراكز عن العام الماضي

البنك الدولي يكشف اسباب تقدم مصر 8 مراكز عن العام الماضي

كشف البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، عن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019 Doing business تحت عنوان “التدريب من أجل الإصلاح”، وأظهر التقرير تقدم مصر 8 مراكز عن العام الماضي.

وكشف التقرير قيام مصر بإصلاحات لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات في 5 مجالات هي: “تأسيس الشركات، والحصول على الائتمان، وحماية صغار المستثمرين، وسداد الضرائب، وتسوية حالات الإعسار (الخروج من السوق)”، وذلك بهدف المساعدة في خلق الوظائف، واجتذاب الاستثمار، وزيادة تنافسية الاقتصاد.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم: “القطاع الخاص أساسي لخلق النمو الاقتصادي المستدام وإنهاء الفقر حول العالم”.

وأضاف: “يعدّ وجود قواعد عادلة فعالة وشفافة، وهو ما يشجعه تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، حجر الأساس لاقتصاد نشيط وبيئة قوية لريادة الأعمال”، مشيرا إلى أنه من المهم للحكومات تعجيل وتيرة الجهود الرامية إلى خلق الأوضاع الملائمة لازدهار القطاع الخاص ورخاء المجتمعات المحلية.

وخلص التقرير إلى أن الإصلاحات تجري في الأماكن التي تشتد الحاجة إليها، فقد نفذت الاقتصادات المنخفضة الدخل والشريحة الدنيا من الاقتصادات متوسطة الدخل، 173 إصلاحًا، وفي منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، نفذ عدد قياسي من الاقتصادات بلغ 40 اقتصادًا 107 إصلاحات، وهو أفضل مستوى جديد في عدد الإصلاحات للسنة الثالثة على التوالي للمنطقة، فيما حققت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مستوى مرتفعًا جديدًا من خلال تنفيذ 43 إصلاحًا.

واستمر مؤشر بدء النشاط التجاري في تحقيق أكبر قدر من التحسينات، مع تنفيذ 50 إصلاحًا هذا العام، كما شهد إنفاذ العقود والحصول على الكهرباء إصلاحات رئيسية، مع تنفيذ 49 و26 إصلاحا، على التوالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة تغييرات موسعة في بورتو للتنمية العقارية وخطط جديدة لجذب الاستثمارات

  كتبت ايه ...